إفريقيا.. نقطة انطلاق جديدة لتطور لوسيور كريسطال

أسندت مجموعة آفريل (Avril) لشركة لوسيور كريسطال مهمة إدارة جميع أنشطتها في قطاع السلع الاستهلاكية بالقارة الإفريقية.
وأوضحت لوسيور كريسطال، في بلاغ لها بهذا الخصوص اليوم الأربعاء، أن هذه المرحلة الجديدة من تطور الرائد المغربي في الصناعة الزراعية ترتكز على شراكة فرنسية مغربية طويلة الأمد، وتندرج في دينامية التعاون القاري الذي تنهجها المملكة المغربية.
وأضافت هذه الشركة أنها تعمل على تعزيز تواجدها الإفريقي، من خلال الاستحواذ على الأصول القارية لمجموعة (آفريل)، المساهم الرئيسي فيها، إذ تمكنت لوسيور كريسطال، على إثر عملية اندماج واستحواذ، من حيازة جميع الأصول المملوكة لمجموعة (آفريل) ضمن الشركة السنغالية Oleosen، الفاعل المهم في مجال زيوت المائدة في السنغال.
وأشارت، في البلاغ ذاته، إلى أنها زادت، أيضا، من إحكام سيطرتها عبر الاستحواذ على جميع الأسهم والأصول المملوكة لمجموعة (آفريل) ضمن شركة كريسطال تونس، والتي تعمل على تسويق مجموعة واسعة من منتجات زيوت المائدة والصلصات والصابون في البلاد، مبرزة أن المساهمين المحليين لهاتين الشركتين يحافظون على نصيبهم في رأس المال.
كما أنها حصلت على ترخيص باستغلال مجموعة العلامات التجارية التابعة للمجموعة، وتشمل زيوت المائدة وصلصات لوسيور، وزيت الزيتون Puget، بالإضافة إلى أعمالها التجارية في جميع أنحاء القارة الإفريقية.
ومن الآن فصاعدا، حسب المصدر ذاته، سيسير رائد الصناعة الزراعية المغربية جميع الأنشطة الإفريقية للمجموعة في قطاع المواد الاستهلاكية.
وبهذا الخصوص، أكد المدير العام لشركة لوسيور كريسطال سمير الودغيري، نقلا عن البلاغ، أن “هذه خطوة تاريخية في تطورنا، واعتراف بنموذجنا”.
وأضاف “أرحب كثيرا بهذا، وأود أن أتوجه بالشكر إلى جميع الفرق التي سهرت على تحقيق هذا النجاح الجماعي”، مشددا على أن “لوسيور كريسطال ستواصل ترسيخ ريادتها في السوق المغربية، بالتوازي مع احتلالها لمراكز جديدة في القارة الإفريقية. وستعتمد على علامات تجارية قوية معروفة محليا، والتي تشكل دعامة كبيرة لنجاح هذا المشروع”.
وقال الودغيري “إننا فخورون، أيضا، لكون هذا التحدي الجديد سيمكننا من المساهمة في تفعيل الرؤية التي يحملها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تهدف إلى تطوير التعاون جنوب جنوب، وتعزيز التواجد القاري للشركات المغربية بصفتها رافعة للتحول والتكامل في الاقتصادات الإفريقية، وهو ما يمثل دافعا إضافيا”.
ويعد التطور على المستوى الدولي أحد ركائز المخطط الاستراتيجي للوسيور كريسطال لعام 2023، والذي شكل نسبة 20 في المائة من حجم مبيعاتها الخارجية في سنة 2019.
وتقوم الشركة بتصدير منتجاتها إلى 32 دولة حول العالم، بما فيها 15 دولة في إفريقيا، حيث نجحت بشكل ملحوظ في ترسيخ علاماتها التجارية بقوة لدى المستهلكين في السنغال وأنغولا ودول غينيا الثلاثة.

Related posts

Top