إقصاء مبكر لسيدات الكرة الطائرة الشاطئية من الألعاب الإفريقية

غادر المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية سيدات، الدورة الـ 13 من منافسات الألعاب الإفريقية “أكرا 2023″، بعدما انهزم أمام منتخب رواندا، بجولتين مقابل واحدة، في المباراة التي أجريت على ملعب لابوما الشاطئي، برسم دور ربع النهائي.
وفشل الثنائي المكون من إيمان ياقي ونورة درغار في تجاوز عقبة الروانديات اللواتي عرفن كيف يخطفن التأهل من العناصر الوطنية المتوجة منتصف سنة 2023 بذهبية دورة الألعاب الشاطئية التي أقيمت بمدينة الحمامات التونسية.
وحسب ما عاينت جريدة “بيان اليوم”، فقد تأثر الثنائي المغربي بالحرارة التي وصلت إلى 34 درجة مئوية، الشيء الذي جعل لاعبتا رواندا تستغلان هذا المعطى لصالحهما، وتظفر ببطاقة التأهل لنصف النهائي، قبل أن تودعا المسابقة على يد المنتخب المصري المتفوق أداء ونتيجة.
وتعليقا على النتيجة، قالت اللاعبة نورة درغار “يجب تقبل أمر الهزيمة في دور ربع النهائي أمام روندا .. دائما يكون هناك طرف فائز وآخر منهزم”.
وأضافت درغار في حديث لجريدة “بيان اليوم”، أنها لعبت بمعية إيمان ياقي بشكل جيد في الشوط الأول الذي انتهى لصالح المغرب، قبل أن يعود المنتخب الرواندي في النتيجة محققا التعادل في ثاني الأشوط، ومستغلا الأخطاء التي سهلت عليه كسب الكثير من النقاط الحاسمة.
واعتبرت ذات المتحدثة قائلة، “الشوط الثالث والأخير عرف ندية قوية بين المنتخب المغربي والرواندي، لكن العياء ودرجة الحرارة المفرطة أثرت على مردودنا، ليواصل الخصم استغلال أنصاف الفرص”.
وبعد نهاية منافسات اليوم السادس من دورة الألعاب الإفريقية “غانا”، تراجعت بعثة المنتخب المغربي إلى المركز التاسع برصيد 13 ميدالية، في وقت رفعت مصر رصيدها إلى 155 ميدالية، متبوعة بجنوب إفريقيا بـ 77 ميدالية، ونيجيريا الثالثة بـ55 ميدالية، والجزائر الرابعة بـ 81 ميدالية، وتونس الخامسة بـ 46 ميدالية، وجزر موريشيوس السادسة بـ 14 ميدالية، ومدغشقر السابعة بـ 13 وإريتريا الثامنة بـ 9 ميداليات.
وابتداء من يومه الجمعة، يدخل منتخبا الملاكمة والتنس، غمار مباريات التصفيات، من أجل إعطاء بعثة المنتخب المغربي المشاركة في 8 أنواع رياضية فقط، رصيد إضافيا من الميداليات، في انتظار وصول أبطال وبطلات المنتخب المغربي للألعاب القوى، بداية من نهاية الأسبوع الجاري.
وستدافع البطلة العالمية خديجة مرضي على حظوظها كاملة في التتويج بذهبية جديدة، تضيفها لرصيد البعثة الوطنية المشاركة في الألعاب التي تستمر إلى غاية 23 مارس الجاري.
ويتكون منتخب الملاكمة حسب مصادر “بيان اليوم” من خديجة المرضي، وشدار رباب، وبرطال وداد، وبلحبيب أميمة، وحمزة السعيدي، وعزوي عماد، ومهدي برشامي، وحمزة البربري والورز ياسين، بتأطير كل من الحنفي رباح وأجراوي محمد وعلي بلمير.
من جهة، تشارك رياضة التنس في دورة الألعاب الإفريقية 2023، بقوام يتكون من بطلات، في مقدمتهم آية العوني، وإليوت بنشتريت وياسمين القباج، تحت إشراف المهدي آيت برهوش والبطل السابق محمد المهدي الطاهيري.
وبالنسبة لمنتخب ألعاب القوى، فيتكون كلا من إكرام واعزيز، وعبد اللطيف صديقي، ومحمد تيندوفت، وهشام أكنكام، وعبد العاطي الكص، ونبيل أسامة، وأسية الرزقي، وحمزة داير، وسعد حينتي، والمهدي الديموقراطي، ورشيد محامدي، ونورة النادي، وسارة الهاشمي، وسلمة لهلالي، ويسرة لجدود، وغزلان سيبا، وصلاح الدين بنزيد، وشكير مشمور، ومحمد رضا العرابي، وأسامة البوشابي.
وتمكن المنتخب المغربي للكراطي من الفوز بـ10 ميداليات خلال الأيام الأولى للمنافسات، قبل أن يضيف أبطال المصارعة 3 ميداليات.

مبعوث بيان اليوم إلى أكرا: عادل غرباوي

Top