إلزام مدربي ولاعبي كرة القدم بأداء الواجب الضريبي

راسلت الجامعة الملكية لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، رؤساء الأندية الكروية المغربية، حول أداء الضريبة على الدخل بداية من يناير 2021.
وألزمت جامعة الكرة جميع الأندية بالتصريح بالعائدات السنوية للرياضيين المرتبطين بعقود معها قبل فاتح مارس من كل سنة، بناء قانون المالية رقم 65-20 الخاص بسنة 2021 الذي أكد على ضرورة استخلاص الضريبة من الرياضيين المحترفين، والمدربين، والأطر التقنية انطلاقا من يناير الماضي.
وكشفت مراسلة جامعة فوزي لقجع، أن الأندية المغربية في قسميها الأول والثاني، أصبحت مطالبة بالكشف عن العائدات السنوية لكل الرياضيين المرتبطين معها بعقود، مع ضرورة اقتطاع الضريبة على الدخل من أجور اللاعبين والمدربين، بالإضافة للضريبة على منح التوقيع ومنح المباريات ومنح المردودية.
وأوضحت مراسلة لجنة المراقبة والتدبير التابعة لجامعة الكرة، أن أندية البطولة الاحترافية التي تحولت إلى شركات، ملزمة أيضا بأداء الضريبة على القيمة المضافة.
وحسب المراسلة ذاتها، ستحصل الأندية والجامعات والعصب الحاصلة على صفة المنفعة العامة، ومن إعفاء كلي من الضريبة على الشركات والضريبة على القيمة المضافة، مع إلزامها باقتطاع الضريبة على الدخل بالنسبة إلى مستخدميها.
وأشارت ذات اللجنة إلى سلم الاقتطاع الضريبي المعتمد، حيث سيشمل 90 بالمائة من العائدات في سنة 2021، 80 بالمائة في سنة 2022، 70 بالمائة في السنة الموالية، ثم 60 بالمائة في برسم السنة المالية 2024، ليصل إلى 50 بالمائة في سنة 2025، حسب ما ينص عليه قانون المالية الجديد.

Related posts

Top