إنفانتينو: هدف الفيفا هو تطوير كرة القدم الإفريقية

هنأ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، العائلة الإفريقية لكرة القدم على نجاح الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.
وقال إنفانتينو خلال كلمته في الجمعية العمومية التي عقدت، الجمعة الماضية، بالرباط “أنا سعيد بما تحقق اليوم، حيث مرت الجمعية العمومية في أجواء من الديمقراطية، وأهنئ الرئيس الجديد للكاف وكل الأعضاء المنتخبين”.
وتابع رئيس الفيفا قائلا، “هدف الفيفا هو تطوير الكرة الإفريقية والارتقاء بها لما هو أفضل، والفيفا ليس مرافقا فقط للكاف ولكنه أيضل داعم أساسي في كل ما يقوم به ومن جميع المستويات”.
وأتم ذات المتحدث، “نحن نعمل كفريق واحد يجمع الاتحادين الدولي والإفريقي، وهذا مهم لتطوير الكرة الإفريقية سواء على المستوى التيسيري والتدبيري والمالي، وكذا تجاوز كل الصعوبات للأندية والمنتخبات”.
وقال إنفانتينو، “نحن نعرف قيم كرة القدم، لكن أهم قيمة هي روح الفريق، هذه هي روح الفريق التي شهدناها هذه الأيام في إفريقيا. لقد قلتها بالفعل سابقا، وأقولها مرة أخرى، يجب أن نتوقف عن القول بضرورة تطوير كرة القدم الإفريقية، يتعلق الأمر بتواجدها على قمة كرة القدم العالمية”.
وواصل قائلا، “توقف وقت الحديث، يجب أن نمضي قدما، ويجب أن نمضي قدما كفريق واحد، الذي يضم أيضا جميع الاتحادات القارية والاتحادات من جميع أنحاء العالم”.
وفيما يتعلق بالجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، الذي تم انتخابه كرئيس جديد للاتحاد الأفريقي، قال إنفانتينو، “أتمنى كل التوفيق له على مدى السنوات الأربع المقبلة، للمجلس الجديد لكرة القدم الإفريقية، وباتريس موتسيبي، ولكل من قدم الجهد للاتحاد، لأوجستين وأحمد أحمد وجاك وللجميع، أريد أن أؤكد لكم أن الفيفا ليس بجانبكم، الفيفا معكم”.
وفي ذات السياق، نوه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإنجاز فريق الرجاء البيضاوي، قبل سنوات في كأس العالم للأندية بعد بلوغه نهائي النسخة التي استضافها المغرب سنة 2013، والتي بلغ مباراتها النهائية وانهزم فيها أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين لصفر.
وأشار إنفانتينو، أن الرجاء وفريق تي بي مازيمبي الكونغولي هما الفريقان الإفريقيان الوحيدان اللذان نجحا في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية مضيفا إنه يجب على باقي الأندية الإفريقية الاقتداء بهما.
وشدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن خوض المنتخبات الإفريقية لنهائيات كأس العالم لا يجب أن يقتصر فقط على المشاركة، بل يجب أن تتطور إلى بلوغ مراحل متقدمة من المنافسة، مذكرا بأن المنتخب الوطني كان من أوائل المنتخبات التي خاضت نهائيات كأس العالم سنة 1970.

Related posts

Top