ابتدائية الصويرة تؤجل ملف “ولد الفشوش” إلى 26 يوليوز الجاري

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالصويرة، أول أمس الثلاثاء، ملف  مابات يعرف إعلاميا ب “ولد لفشوش”، المشتبه في تورطه في دهس الصحافي محمد السعيد مازغ عضو المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش أسفي، بسيارته بشكل متعمد، إلى يوم 26  يوليوز الجاري.

وعرفت الجلسة، تسليم المحكمة لدفاع الضحية، وثائق السيارة موضوع الحادثة، في حين رفضت المحكمة الملتمس الذي تقدم به دفاع المتهم الرئيسي من أجل تمتيعه بالسراح المؤقت، كما رفضت طلب دفاع أحد المتهمين المتابعين في حالة سراح والرامي لتمكينه من سيارته المحجوزة لدى المصالح المختصة.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالصويرة، قد أحالت الثلاثاء 5 يوليوز الجاري، المتهم في حالة اعتقال أمام وكيل الملك، الذي قرر الاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي، في حين تمت متابعة صيدلاني وصاحب مقهى، في حالة سراح.

واعترف “ولد الفشوش” خلال جلسة تقديمه بتعمده دهس الزميل محمد السعيد مازغ بواسطة سيارته بالصويرة، مشيرا الى أنه كان يسوق سيارته لحظة الحادثة في الاتجاه الممنوع، لكونه كان في حالة متقدمة من السكر، بالإضافة إلى تناوله للمخدرات.

وأوضح “ولد الفشوش” خلال جلسة التقديم، انه مدمن على معاقرة الخمر وتناول كل أنواع المخدرات، وأنه طيلة الفترة التي كان فيها موضوع مذكرة بحث كان يقضي الليالي رفقة زملائه في جلسات خمرية، حيث كان زملاؤه  يتنقلون إلى بيت أسرته الذي كان مختبئا به، ويقومون بنقله إلى أماكن خارج المدار الحضري لمدينة الصويرة، لمعاقرة الخمر.

من جهتهما، اعترف كل من صيدلاني وصاحب مقهى بأنهما كانا يخفيان ولد الفشوش، وأنهما كانا على علم بإصدار مذكرة بحث في حقه.

ووفقا لصك الاتهام، تمت متابعة المتهم الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، بتهم تتعلق ب “حيازة واستهلاك المخدرات، إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، نشر ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير، عدم الامتثال لإعمال التحقق، الإيذاء العمدي بواسطة السلاح، السير في الاتجاه الممنوع، السياقة تحت تأثير المخدرات، عدم ضبط السرعة مع ظرفي الزمان والمكان، الجروح غير العمدية الناتجة عن حادثة سير والفرار عقب ارتكاب الحادثة، عدم تقديم وثائق السيارة، عدم تقديم شهادة التأمين، السكر العلني البين والسياقة في حالة سكر”.

كما تمت متابعة صيدلاني وصاحب مقهى في حالة سراح من أجل مساعدة مجرم على الهروب من البحث وإخفائه، بعد اعترافهما بإيوائهما وإخفائهما “ولد الفشوش”، رغم علمهما بكونه موضوع  مذكرة بحث.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالصويرة، قد تمكنت بتنسيق مع مصالح أمن آسفي من اعتقال ““ولد الفشوش”، نهاية الأسبوع المنصرم، بحاضرة المحيط، بعد مرور حوالي خمسة أشهر على الواقعة وصدور مذكرة بحث في حق المتهم، وذلك بناء على معلومات وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة الترب الوطني بالصويرة المعروفة اختصرا ب”اليستي”.

ويأتي اعتقال “ولد الفشوش” المتهم بدهس محمد السعيد مازغ بسيارته بشكل متعمد، بعد أيام قليلة من خروجه بفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي يشتم ويسخر من رجال الأمن وسكان مدينة الصويرة.

وتعود فصول الواقعة إلى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 11 فبراير المنصرم، حينما كان الزميل مازيغ عائدا رفقة أسرته إلى فندق مصنف قبالة شاطئ الصويرة، بعد انتهاء حفل زفاف نجله الذي أقيم بإحدى قاعات الحفلات، قبل أن يفاجأ موكب العروسين بسيارة من نوع “مرسيديس” قادمة نحوهما وفي الاتجاه الممنوع بسرعة مفرطة، وداست إحدى عجلاتها مقدمة رجل العريس مما خلف حالة من الهلع في أوساط أفراد أسرة العريسين الذين احتجوا على صاحب السيارة بالصراخ، قبل أن يستدير “ولد الفشوش”،  بسيارته بسرعة فائقة، صوب مكان سيارة العروسين، ليصدمها بقوة، وهو ما أسفر عن إصابة بليغة لأب العروس، أرسلته لقسم العناية المركزة، فيما أصيب العريس بإصابات مختلفة، بينما الشاب المتهور لاذ بالفرار، تاركا السيارة بمسرح الحادث، قبل أن يتم حجزها من طرف المصالح الأمنية.

حسن عربي

Related posts

Top