الأرجنتين وتشيلي في مباراة ترتيب بلا أهمية

هي مباراة بلا أهمية سواء للأرجنتين أو تشيلي عندما يلتقيان مساء اليوم السبت في ساوباولو لتحديد المركز الثالث، بعد خيبة أمل كبير بعدم تأهلهما لنهائي لكوبا أمريكا لكرة القدم التي ستختتم غدا الأحد بمباراة البرازيل وبيرو.
وفشل المنتخبان الأرجنتيني والتشيلي في الوصول إلى نهائي النسخة الـ46، بعد خسارة الأول أمام البرازيل المضيفة (0-2)، بينما تلقى الثاني هزيمة قاسية ومفاجئة ضد بيرو (0-3).
ولن يكون المركز الثالث مقنعا للطرفين بحكم أن الأرجنتين كانت تهدف إلى انتزاع اللقب الأول لها منذ 1993 في ثالث محاولة، بعدما خسرت لقبي دورتي 2015 و2016 أمام تشيلي التي فشلت في تحقيق إنجاز غير مسبوق.
ومنيت أحلام “ألبسيلسيتي” المتوجة بـ 14 لقبا، تحت قيادة أفضل لاعب في العالم 5 مرات ليونيل ميسي، بضربة موجعة بعد الخسارة أمام أصحاب الأرض في مباراة عرفت احتجاجات على تحكيم الإكوادوري رودي زامبرانو.
من جهتها، لم ينجح الجيل الذهبي لـ “لاروخا” المكون من ألكسيس سانشيز وأرتور فيدال وإدواردو فارغاس وآخرين، في تكرار ما حققه في دورتي 2015 و2016، عندما أطاح بالأرجنتين وأنهى حقبة طويلة من الصيام عن الألقاب.
وتتفوق الأرجنتين على تشيلي في تاريخ المواجهات بكوبا أمريكا، إذ فازت في 20 مباراة مقابل هزيمتين و6 تعادلات، علما أنهما تواجها في المجمل في 88 مباراة انتهت 58 لقاء للأرجنتينيين و6 مباريات للتشيليين مقابل 24 تعادلا.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top