الأسود تبحث عن التتويج أمام النسور

سيكون المنتخب الوطني المحلي على بعد خطوة من التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (الشان)، عندما يواجه غدا الأحد منتخب نيجيريا على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم نهائي النسخة الخامسة.
وتأهل المنتخب الوطني إلى المباراة النهائية لـ (الشان) عقب فوزه الأربعاء الماضي بالدار البيضاء على ليبيا بنتيجة (3-1)، بينما حجز المنتخب النيجيري البطاقة الثانية عقب الانتصار على السودان بـ (1-0) بملعب مراكش الكبير.
وقدمت كتيبة “أسود الأطلس” التي يقودها المدرب جمال السلامي، مستويات لافتة بالبطولة، إذ فازت على موريتانيا (4-0) وغينيا (3-1) وتعادلت ضد السودان (0-0) بدور المجموعات، ثم تفوقت على ناميبيا (2-0) في دور الربع.
ويرغب سفراء البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” في تتويج هذا المسار، بإحراز اللقب الأول في تاريخ الكرة المغربية، والالتحاق بقائمة الأبطال التي تضم منتخبات الكونغو (2009 و2016) وتونس (2011) وليبيا (2014).
وتدرك المجموعة ضرورة الاحتفاظ باللقب القاري للمسابقة الحديثة النشأة، خاصة أن المنتخب الوطني لم يفز بأي لقب منذ تتويجه بكأس الأمم الإفريقية (الكان) سنة 1976 بإثيوبيا، علما أن أحرز كأس العرب سنة 2012.
وستكون مباراة الغد ثأرية لـ “أسود الأطلس” الذين تذوقوا طعم خسارة مريرة أمام “النسور” بنسخة 2014 بجنوب إفريقيا، عندما فرطوا في تفوقهم بثلاثة أهداف وتقبلوا أربعة أهداف رمتهم خارج البطولة من دور الربع.
ويرتقب أن يحظى المنتخب الوطني خلال هذه الدورة التي أجمع الكل على نجاحها تنظيميا وجماهيريا، بدعم جماهيري منقطع النظير بمدرجات مركب محمد الخامس، من أجل تحفيز العناصر الوطنية على انتزاع اللقب الإفريقي.

‏< البرنامج:

> مباراة الترتيب (السبت):
السودان – ليبيا: (19:00)

المباراة النهائية (الأحد):
المغرب – نيجيريا: (19:00)

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top