الأسود تواجه إفريقيا الوسطى لتعزيز حظوظ التأهل لـ “الكان”

يسعى المنتخب الوطني إلى تعزيز حظوظ تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، وذلك عندما يحل اليوم الثلاثاء (الساعة الخامسة بتوقيت المغرب) ضيفا على منتخب إفريقيا الوسطى برسم الجولة الرابعة من التصفيات بملعب الوحدة بمدينة دوالا الكاميرونية.
وتبدو مهمة العناصر الوطنية بقيادة الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، سهلة نسبيا بالنظر إلى الفوز الكبير الذي حققته في مباراة الذهاب بمركب محمد الخامس الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي بنتيجة أربعة أهداف لواحد.
وخاض المنتخب الوطني أول أمس الأحد أول حصة تدريبية بملحق ملعب الوحدة بدوالا، بحضور جميع اللاعبين، في وقت يتوقع أن يقوم خاليلوزيتش ببعض التعديلات الطفيفة في إطار نظام المداورة بين العناصر الوطنية.
وفي حال حققت كتيبة “أسود الأطلس” الانتصار، فستصبح على بعد نقطة واحدة فقط من ضمان التأهل إلى البطولة التي تم تأجيلها إلى مطلع 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد، مع تبقي جولتين على نهاية الإقصائيات.
ويحتل المنتخب الوطني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط جمعها من تعادل وفوزين، متبوعا بموريتانيا صاحبة الخمس نقاط، تليها بوروندي برصيد 4 نقاط، بينما تقبع إفريقيا الوسطى في المركز الأخير بـ 3 نقاط.
وتعززت حظوظ الأسود في انتزاع إحدى بطاقتي المجموعة مبكرا بعد السقوط المفاجئ للمنتخب الموريتاني أمام نظيره البوروندي أول أمس الأحد بنتيجة (3-1)، علما أنهما ما يزالان يحتفظان بكامل حظوظهما في التأهل إلى النهائيات.
يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني يتأهلان إلى كأس الأمم الإفريقية التي باتت تجرى بمشاركة 24 منتخبات منذ دورة “مصر 2019″، باستثناء المجموعة التي تضم الكاميرون البلد المضيف، حيث يتأهل منها منتخب واحد.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top