الألعاب الالكترونية.. Xbox تلتزم بالابتكار وضمان وصول الألعاب لأكبر عدد من اللاعبين

شارك فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، إلى جانب سارة بوند رئيسةXbox ومات بوتي، رئيس Gaming Content & Studios ، خلال الإصدار الخاص من Xbox بودكاست، رؤيتهم المستقبلية بخصوص عالم ألعاب الفيديو، وسلطوا الضوء بشكل خاص على التزامهم الراسخ اتجاه استفادة جميع اللاعبين وتشجيع الابتكار المستمر، حيث يعتبر هذا الحدث نقطة تحول هامة في صناعة ألعاب الفيديو، ويقدم تصورات واعدة حول مستقبل الترفيه التفاعلي.

أول لعبة متوفرة في Xbox PC Game Pass

تم خلال الحدث الكشف عن موعد إطلاق لعبة Diablo IV من Activision Blizzard علىXbox Game Pass Ultimate و PC Game PassوXbox Game Pass، والتي من المقرر أن تكون متوفرة بتاريخ 28 مارس المقبل.
وفي هذا الصدد، قال فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming :”يهدف كل قرار نتخذه إلى إثراء وتحسين تجربة اللاعبين والاحتفال بتنوع مجتمعنا”. وتسعى هذه المبادرة، التي حظيت بتفاعل إيجابي وكبير من طرف اللاعبين في جميع أنحاء العالم إلى إعادة تعريف المعايير التي يمكن الاعتماد عليها من أجل الوصول إلى عالم ألعاب الفيديو.
وتثير هذه الأخبار اهتمامًا كبيرًا بين اللاعبين المتحمسين الذين يتطلعون إلى استكشاف عالم لعبة Diablo IV على وحدة التحكم Xbox أو الكمبيوتر الشخصي، ويُعتبر وصول هذه اللعبة الأيقونية إلى PC Game Pass أكثر من مجرد توسيع بسيط لمكتبة الألعاب، بل يجسد تقدمًا كبيرًا في جعل ألعاب الفيديو في متناول المزيد من الأشخاص حول العالم.

نحو مجتمع ألعاب شامل

تؤكد Xbox من خلال إتاحة لعبة Diablo IV المرتقبة والمرغوبة على نطاق واسع، على التزامها بتوفير فرص جديدة للاستمتاع بالألعاب لجميع الأفراد، بغض النظر عن مستوى خبرتهم أو المنصة المفضلة لديهم. ونظرا لكون الابتكار هو جوهر هذا النهج، تكشف Xbox ميزات جديدة مثل اللعب المتقاطع والحفظ المتقاطع لتسهيل التفاعل بين اللاعبين وضمان الاستمتاع بألعابهم المفضلة مع الأصدقاء، بغض النظر عن نوع الجهاز الذي يستخدمونه.
هذه المبادرة تتماشى بشكل كامل مع الرؤية الشاملة التي تتقاسمها سارة بوند، رئيسة Xbox التي صرحت :”يتمثل التزامنا في جعل تجربة Xbox والألعاب التي ننشئها متاحة قدر الإمكان”، وهي نفس الفكرة التي أكد عليها مات بوتي، رئيس Gaming Content & Studios، الذي قال: “العنصران الرئيسيان هما اللعب المتقاطع والحفظ المتقاطع، اللذان يسمحان بالوفاء بوعد Xbox باللعب مع الأصدقاء أينما كانوا، على الأجهزة التي يريدونها، بالألعاب التي يريدونها”.
وفي الوقت نفسه، كشف المسؤولون التنفيذيون في Xbox تفاصيل حول سلسلة من الألعاب المنتظرة خلال سنة 2024، حيث تسلط هذه الإعلانات الضوء على أهمية بناء الجسور بدلاً من الحواجز داخل مجتمع الألعاب، مما يعزز التزام Xbox بإنشاء مجتمع ألعاب شامل ومتنوع، يشعر كل لاعب بالتكامل والدعم الكامل، مما يعكس التزام Xbox المستمر بجعل اللعبة في متناول الجميع، بغض النظر عن خلفيتهم أو قدراتهم أو تفضيلاتهم في عالم الألعاب.
وشددت سارة بوند في هذا الصدد على أهمية هذه المبادرة، موضحة :”نسعى أن يشعر كل لاعب بالترحيب والدعم في عالم Xbox، بغض النظر عن مستوى خبرته أو منصته المفضلة”. ويعكس هذا النهج القائم على الاتصال والشمول رؤية Xbox الإنسانية لخلق تجارب ألعاب لا تُنسى للاعبين حول العالم.

Top