الأندية المغربية تتعرف على منافسيها بالكؤوس الإفريقية

تعرفت الأندية المغربية الخمسة المشاركة في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية «الكاف»، على منافسيها في الدور الأول، أول أمس الأربعاء، كما أكد ذلك الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي.
وسيعلب كل من الوداد البيضاوي رفقة إتحاد طنجة في منافسات كأس العصبة الإفريقية، في حين، تشارك أندية الرجاء وحسنية أكادير ونهضة بركان في منافسات كأس الكاف.
وبعدما خاض مباراتي الجولة التمهيدية أمام إليك سبورت التشادي، سيواجه «فارس البوغاز» نظيره شباب الساورة الجزائري في ثاني الأدوار، حيث ستجرى مباراة الذهاب الجاري بالجزائر، على أن يلعب الإياب بملعب ابن بطوطة.
ومن جانبه، يستقبل فريق الوداد البيضاوي ضيفه جاراف السنغالي في دوري الأبطال، حيث ستجرى مباراة الذهاب أيام 14 و15 و16 من شهر دجنبر الجاري، فيما سيتكون مبارتي الإياب أحد أيام 23، 24 أو 25 من الشهر ذاته .
وفي مسابقة كأس «الكاف»، يبدأ الرجاء البيضاوي حملة الدفاع عن لقبه القاري الأخير، بمواجهة نادي مبيري الغابوني، حيث سيخوض مباراة الذهاب بمركب محمد الخامس، فيما الإياب سيكون بمدينة ليبروفيل.
وسيحاول نهضة بركان الفائز بلقب كأس العرش الموسم المنقضي، فعل ما فعله الرجاء، حيث يلاقي الإتحاد الليبي ذهابا ببركان، على أن يخوض الإياب خارج الميدان.
ويستضيف حسنية أكادير نظيره جينيراسيون فووت السنغالي، ذهابا بملعب أدرار الكبير في أكادير (يومي 15 أو 16 من شهر دجنبر الحالي)، على أن يجري مباريات الإياب يوم 22 أو 23 من الشهر ذاته.
وقد تمكنت الكرة المغربية خلال السنوات الأخيرة، الفوز بالعديد من الألقاب القارية، في مقدمتها أندية الرجاء والوداد البيضاويين والفتح الرباطي والمغرب الفاسي.

عادل غرباوي

Related posts

Top