الأندية المغربية تدافع عن حظوظها بدور مجموعات العصبة و”كاف”

تدخل أندية الرجاء والوداد البيضاويين ونهضة بركان غمار منافستي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية “كاف”، نهاية الأسبوع الجاري، رغبة في ضمان مكان في دور ما بعد المجموعات، والبحث عن تتويج قاري جديد.
ويخوض الوداد البيضاوي بقيادة المدرب وليد الركراكي، مباراة الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية أمام مضيغه الزمالك المصري، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.
وسيدخل النادي الأحمر مواجهته أمام النادي الأبيض متسلحا بالفوز الذي حققه في الجولة الثالثة أمام الزمالك المصري، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، ومستفيدا من انتصاره المستحق في آخر دورات البطولة الاحترافية ضد شباب المحمدية.
وعلى أرضية ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة كوناكري، سيسعى فريق الرجاء رفقة الإطار الوطني الجديد –القديم رشيد الطاوسي إلى تجاوز عقبة حوريا كوناكري الغيني، عندما يتواجهان، يوم غد السبت، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء.
وتكفي النادي الأكثر تتويجا على مستوى عصبة الأبطال الإفريقية (3 ألقاب) نقطة واحدة من أجل ضمان مكان في دور ما بعد المجموعات، بعدما حقق 3 انتصارات متتابعة أمام كل من أمازولو الجنوب إفريقي ووفاق سطيف الجزائري وحوريا كوناكري الغيني.
ومن جانبه، يرحل فريق نهضة بركان إلى الملعب الوطني بدار السلام، لمنازلة سيمبا التانزاني، يوم الأحد القادم، ابتداء من الساعة الثانية زوالا، لحساب رابع جولات دور مجموعات كأس الإتحاد الإفريقي “كاف”.
وسيعمل النادي البرتقالي على تسجيل ثالث انتصار بدور المجموعات، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في مباراتين أمام جيندارميري ناشونال من النيجر، وسيمبا التانزاني.
جدير بالذكر، أن الرجاء يملك في سجله الإفريقي 3 تتويجات بعصبة الأبطال، في حين يتوفر الوداد على لقبين لذات المسابقة الإفريقية، دون نسيان نهضة بركان المتوج بلقب كأس “كاف” سنة 2020.

عادل غرباوي

 تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top