الإنجليزيات يتجاوزن النيجيريات بصعوبة

تجاوز المنتخب الإنجليزي نظيره النيجيري بضربات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي في بريزبين أمس الاثنين، وبلغ الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم المقامة في نيوزيلندا وأستراليا.
ورغم أفضلية نيجيريا، إلا أن بطلات أوروبا اللواتي لعبن منذ الدقيقة 87 بعشر لاعبات بعد طرد لورين جيمس، بالبطاقة الحمراء لدوسها على ظهر ميشال ألوزي، صمدن في الشوطين الإضافيين ليخرجن منتصرات من ضربات “الحظ”.
واستهل المنتخب الانكليزي الضربات الترجيحية بأسوأ طريقة ممكنة مع إهدار جورجيا ستانواي تسديدتها، وتبعتها النيجيرية ديزيريه أوبارانوزي، إلا أن سيدات المدربة الهولندية سارينا فيغمان نفذن أربع تسديات ناجحة، فيما أهدرت نيجيريا ضربة جديدة سددتها ألوزي كانت كفيلة بخروجها.
وتواجه إنجلترا السبت الفائز من مباراة كولومبيا وجامايكا التي تقام صباح اليوم الثلاثاء لمقعد في الدور نصف النهائي.
واعتمدت نيجيريا على سرعة نقل الكرة، في حين كانت “اللبؤات الثلاث” الأخطر مع صافرة البداية وسيطرن على الكرة مع 173 تمريرة مقابل 83 تمريرة لمنتخب القارة السمراء في الشوط الأول.
وحصلت الإنجليزية الأصل النيجيرية الجنسية أشلي بلومبتر (25 عاما) على فرصتين لافتتاح التسجيل في غضون دقيقة، إلا أن محاولتها الأولى اصطدمت بالعارضة، فيما أنقذت الحارسة ماري أيربس محاولتها الثانية (16).
وسددت نيجيريا 8 كرات بين الخشبات الثلاث في الشوط الأول، مقابل 3 لإنجلترا أخطرها لمهاجمة أرسنال أليسيا روسو (23).
ولم يشذ الشوط الثاني عن سابقه، مع استحواذ إنجليزي على الكرة وخطورة أكثر لنيجيريا، حيث حصلت “اللبؤات الثلاث” على فرصة لحسم اللقاء قبل 15 دقيقة من صافرة النهاية، إلا أن الحارسة شياماكا نادوزي انقذت رأسية راشيل دالي.
ومع الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين، فشلت ألوزي والبديلة أسيسا أوشوالا من مسافة قريبة، لتبتسم ركلات الترجيح للإنجليزيات.

Related posts

Top