البارصا والريال يعاودان نشاطهما لإنهاء “قصة خيالية” لغرناطة

يعاود ناديا برشلونة ريال مدريد الإسبانيان نشاطهما في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد غيابهما عن مباريات عطلة نهاية الأسبوع الماضي بسبب إرجاء مواجهة الـ”كلاسيكو” بينهما إلى 18 دجنبر المقبل، طامحين إلى إعادة “النظام” وإزاحة غرناطة عن الصدارة.
وتبدو المنافسة في أوجها في مستهل الموسم الجديد، إذ لا يفصل بين غرناطة المتصدر وفياريال السابع سوى 3 نقاط مع وجود ريال سوسييداد في خضم الصراع بين الكبار أيضا باحتلاله المركز الثالث بعد عشر مراحل.
وسيكون أتلتيكو مدريد الرابع أول الحاصلين على فرصة إزاحة غرناطة عن صدارة الترتيب حين يفتتح المرحلة اليوم الثلاثاء بضيافة ديبورتيفو ألافيس الرابع عشر، باحثا عن فوزه السادس قبل مواجهته المرتقبة السبت القادم في الأندلس ضد إشبيلية الخامس.
لكن تصدر فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في حال الفوز على ألافيس، لن يدوم سوى لساعتين فقط لأن برشلونة حامل اللقب يلعب الثلاثاء أيضا على أرضه ضد بلد الوليد التاسع وهو مرشح لتحقيق فوزه الخامس تواليا منذ الهزيمة التي تعرض لها ضد غرناطة 0-2 في 21 شتنبر، لاسيما أن النادي الكاتالوني فاز بمبارياته الستة الأخيرة على أرضه ضد بلد الوليد ولم يخسر أمام الأخير في “كامب نو” منذ 9 نونبر 1997 (1-2).
ولا يختلف الوضع بالنسبة لريال مدريد الذي يحتل حاليا المركز السادس بفارق نقطتين عن غرناطة المتصدر، إذ يخوض مباراة الأربعاء ضد ليغانيس الأخير بفوز وحيد وخمس نقاط فقط وهو مدرك بأنه لا مجال لهفوات مماثلة للتي ارتكبها في مباراته الأخيرة حين مني بهزيمته الأولى في الدوري على يد ريال مايوركا (0-1) ما فتح الباب أمام برشلونة للتصدر ومن بعده غرناطة.
من جهته، يأمل غرناطة مواصلة “قصته الخيالية” هذا الموسم والإبقاء على الصدارة من خلال تحقيقه فوزه الثالث تواليا والرابع في آخر خمس مراحل، وذلك حين يحل ضيفا على خيطافي مع الأمل بمواصلة تفوقه على الأخير بما أنه فاز بالمواجهات الثلاثة الأخيرة بينهما ولم يخسر أمامه منذ 20 أكتوبر 2013.
والأمر ذاته ينطبق على ريال سوسييداد الذي يلتقي الأربعاء مع ضيفه ليفانتي باحثا عن فوزه الثالث تواليا.
ويلعب الأربعاء أيضا أتلتيك بلباو مع إسبانيول، وريال بيتيس مع سلتا فيغو، على أن يلتقي الخميس ريال مايوركا مع أوساسونا، وإيبار مع فياريال.

Related posts

Top