البنزرتي: لبيت نداء الوطن.. ولم أفاوض أحد بمعسكر تونس

عقد فريق الوداد الرياضي، زوال أول أمس الأربعاء، بمركب التداريب محمد بنجلون، بالوازيس، ندوة صحفية من أجل الحديث عن كل الحيثيات والتفاصيل التي رافقت تعاقد المدرب فوزي البنزرتي مع الاتحاد التونسي لكرة القدم.
وشهدت الندوة الصحفية ذاتها التي أجريت فعالياتها بحضور ممثلي وسائل الإعلام، فرصة لرجال الصحافة من أجل طرح مجموعة من الأسئلة على المدرب السابق فوزي البنزرتي وسعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي وعبد الهادي السكيتيوي المدرب المؤقت للنادي.

البنزرتي.. لم أقترح نفسي على “تونس”

نفى فوري البنزرتي المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي، الأخبار التي راجت حول اتفاقه مع اتحاد الكرة التونسي مسبقا، خاصة في الفترة التي كان يتواجد فيها الوداد بتونس لخوض تربصه الإعدادي، تحضيرا لمنافسات الموسم القادم.
وأضاف البنزرتي في ندوة صحفية عقدت زوال أول أمس الثلاثاء بملعب التداريب محمد بنجلون، أنه قبل مباراة الوداد الأخيرة أمام حوريا كوناكري الغيني بحوالي أسبوع، قد تلقى اتصالا من رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، يقترح فيه إشرافه على تدريب المنتخب الأول.
وأوضح المدرب التونسي، أن ذهابه للإشراف على تدريب منتخب “نسور قرطاج” يعتبر واجبا وطنيا، بعد رحيل المدرب نبيل معلول صوب إحدى فرق الدوري القطري، مشيرا، أن لبى دعوة الوطن التي تبقى فوق كل التزام.
واستطرد قائلا في سياق حديثه أمام وسائل الإعلام، أن طيلة مسيرته التدريبية لم يسبق له أن أرسل أو اقترح نفسه على تدريب منتخب أو فريق، مضيفا، أن مساره التدريبي وكذا الألقاب التي حازها خلال مسيرته هي التي شفعت له بالعودة لصفوف المنتخب التونسي في فترة ما بعد كأس العالم روسيا 2018.
وتابع البنزرتي قائلا، “الوداد الرياضي يبقى من أقوى الفرق المغاربية والإفريقية وكان لي الشرف أن أدربه لمدة سنة ونصف، ويتمنى كل مدرب أن يقود مثل هاته المجموعة التي تدافع عن ألوان النادي بتفان وعزيمة الرجال، دون نسيان الجماهير العريضة التي طالما ساندت الفريق في كل الظروف.
وحول الشرط الجزائي، أشار فوزي البنزرتي أنه تربطه علاقة صداقة مع سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي بحكم اشتغاله معه، بعيدا عن الشق المالي الذي بات حديث الساعة، تاركا المجال لكل المتداخلين في هذه العملية بين الوداد الرياضي والاتحاد التونسي لكرة القدم.
وردا على سؤال عدم لعب أسامة الدراجي مباريات رسمية مع الوداد، أجاب فوزي البنزرتي، أنه يعرف جيدا الدراجي منذ صغره، وفي فترة تدرجه في كل الفئات السنية وصولا إلى المنتخب الوطني الأول الذي لعب فيه أساسيا لمدة 5 سنوات، معتبرا، أنه من بين أفضل اللاعبين المهاريين في شمال إفريقيا.
وختم حديثه في ذات الندوة الصحفية قائلا، “ينتظرني عمل كبير مع منتخب تونس، حيث سنركز على الجانب النفسي والذهني الذي يعتبر هو العامل الأساسي في حلقة اللاعب بشكل عام”.
الناصيري.. البنزرتي لبى نداء الوطن
وجيبور بالوداد

ومن جانبه، قال سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد الرياضي، إنه قد توصل بالعديد من السير الذاتية لمدربين، يطلبون قيادة النادي الأحمر في فترة ما بعد فوزي البنزرتي، تاركا مجال الاختيار للجنة مكونة من يوسف أشامي وعبد الهادي السكيتيوي ومحمد سهيل لاختيار المدرب المناسب.
وأكد الناصيري في سياق حديثه في ذات الندوة الصحفية، أن فوزي البنزرتي قد تلقى عرضا من الاتحاد التونسي لكرة القدم من أجل الإشراف على عارضته التقنية، الشيء الذي قوبل باستجابة المدرب التونسي إلى نداء الوطن الذي يبقى فوق أعلى تقدير.
وأكد رئيس الوداد الرياضي، أن تلقى اتصالا من رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم من أجل الاتفاق معه حول كافة التفاصيل في أفق التحاق البنزرتي بالمنتخب، مضيفا، أنه طلب من الجامعة التونسية أن تتأخر في الإعلان عن خبر التعاقد إلى ما بعد مباراة الوداد أمام حوريا كوناكري بعصبة الأبطال الإفريقية.
وحول الوافد الجديد ويليام جيبور، أوضح الناصيري، أن المهاجم الليبيري قد وقع الاثنين على عقد انضمامه لفريق الوداد الرياضي لثلاثة سنوات، رافضا الكشف عن كل البنود المتضمنة في العقد الموقع بين الطرفين بما فيها الشق المالي للصفقة، وموضحا، أن جيبور سيكون حاضرا في منافسات البطولة الاحترافية ودوري الأندية العربية البطلة ودوري أبطال إفريقيا.
وأسند سعيد الناصيري أمام ممثلي وسائل الإعلام، مهمة قيادة الوداد الرياضي إلى المدرب عبد الهادي السكتيوي بشكل مؤقت إلى حين التعاقد مع مدرب قادر على مواصلة المشوار المتميز الذي رسمه المدرب التونسي فوزي البنزرتي.
وختم الناصيري تصريحه، أنه قد اجتمع رفقة البنزرتي من أجل الإبقاء على الطاقم التقني الذي ساعده خلال فترة تواجده بالوداد، ويتعلق الأمر بكل من المعد البدني مناف ومدرب حراس المرمي السباعي، الشيء الذي قابله المدرب بالاستجابة لهذا المطلب والاحتفاظ بباقي عناصر الفريق التقني.

السكيتيوي.. سأحاول تعويض الفراغ

وفي ذات السياق، أكد عبد الهادي السكيتيوي المدرب المؤقت لفريق الوداد الرياضي، أنه من باب المسؤولية سيشرف على تدريب النادي الأحمر في فترة ما بعد فوزي البنزرتي إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.
وأضاف السكيتيوي في نفس الندوة الصحفية، أنه سيحاول جاهدا أن يكون في المستوى المطلوب، لتعويض الفراغ الحاصل في الوقت الراهن، مشيدا، بالعمل الكبير الذي قام به فوزي البنزرتي رفقة المجموعة الودادية خلال السنة الأخيرة.
وأوضح السكيتيوي أن الوداد هو فريق عريق ولا يتوقف على شخص واحد أو شخصين، مشيرا، أن النادي الأحمر فريق ألقاب قبل مجيء فوزي البنزرتي وقبل الحسين عموتة، يتوفر على تاريخ ومرجعية تاريخية.
وأعرب السكتيوي في سياق حديثه أمام وسائل الإعلام، عن سعادته بالعمل مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي الذي اعتبره يمتلك من الخبرة والتجربة إضافة إلى توفره على ألقاب وإنجازات تكفيه لقيادة أي فريق وأي منتخب.
واستطر السكيتيوي قائلا، “قبولي تدريب الوداد الرياضي بشكل مؤقت، راجع بالأساس إلى الهيكلة التي يتوفر عليها النادي وفي مقدمتها الرئيس سعيد الناصيري الذي يعمل على توفير كل الظروف الملاءمة من أجل الاشتغال في ظروف جيدة.

عادل غرباوي – تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top