التعادل يحسم مواجهة الأوصيكا والجيش

انتهت المواجهة التي جمعت بين كل من أولمبيك خريبكة مع ضيفه الجيش الملكي بالتعادل الإيجابي (1-1)، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي للفوسفاط بخريبكة، برسم الجولة الـ 21 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وكان فريق الجيش الملكي سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب أبوبكر تونغارا في الدقيقة 12، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة أولمبيك خريبكة اللاعب خالد الحشادي في الدقيقة 76.
وبهذه النتيجة، ارتقى فريق الجيش الملكي عقب هذه النتيجة إلى الرتبة السادسة بـ 28 نقطة، في حين، بات يحتل أولمبيك خريبكة المركز العاشر برصيد 25 نقطة.
ومن جانبه، أعرب كارلوس أروس فيرير، مدرب فريق الجيش الملكي، عن صعوبة المباراة أمام أولمبيك خريبكة في ظرفية خاصة، بعد الهزيمة الأسبوع الماضي أمام يوسفية برشيد.
وأضاف أروس في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن الجيش قد عانى من غياب لاعبين يعتبرون من أعمدته الأساسية، الشيء الذي جعلنا نبحث عن نتيجة الانتصار.
أوضح مدرب الجيش الملكي، أن لاعبيه تمكنوا من تسجيل هدف السبق في الشوط الأول، قبل أن يتمكن الأوصيكا من تسجيل هدف التعادل مستغلا خطأ في التغطية الدفاعية.
وختم حديثه قائلا، “الجيش الملكي جاء لمدينة خريبكة من أجل تدوين نتيجة الانتصار، لكن التعادل في ظل الغيابات يبقى مهما في مسارنا بالبطولة الاحترافية”.
في حين، أكد رشيد الطاوسي، مدرب فريق أولمبيك خريبكة، أن الجيش الملكي حاول منذ أولى دقائق المباراة، القيام بالضغط على لاعبي الدفاع، في محاولة لتسجيل أول الأهداف.
وأوضح الطاوسي خلال ذات الندوة الصحفية، أن لاعبيه قد تاهوا خلال الربع الأول من المواجهة، الشيء الذي فسح المجال أمام الجيش الملكي من أجل القيام بمحاولات على المرمى الخريبكية.
وأرجع المدرب سبب التعادل إلى كون انخفاض المخزون البدني لدى بعض اللاعبين، خاصة بعد خوضهم هذا الأسبوع مباراة قوية أمام الرجاء البيضاوي.

■ النتائج:
الفتح الرباطي – مولودية وجدة 1-0
يوسفية برشيد – س. وادي زم 1-1
أولمبيك آسفي – د. ح. الجديدي 3-2
ك. المراكشي – ش. ر. الحسيمي 1-1
أولمبيك خريبكة – الجيش الملكي 1-1

■ الأربعاء القادم:
ن. بركان – الرجاء البيضاوي (17.00)
إ. طنجة – حسنية أكادير (19.00)

■ الترتيب:

-1 الوداد البيضاوي …… 48
-2 اتحاد طنجة …… 30
-3 حسنية أكادير …… 30
-4 مولودية وجدة …… 30
-5 يوسفية برشيد …… 30
-6 الرجاء البيضاوي …… 28
-7 الجيش الملكي …… 28
-8 أولمبيك آسفي ……28
-9 نهضة بركان …… 27
-10 د. الحسني الجديدي …… 25
-11 أولمبيك خريبكة …… 25
-12 الفتح الرباطي …… 23
-13 سريع وادي زم …… 23
-14 المغرب التطواني …… 21
-15 ش. ر. الحسيمي …… 20
-16 الكوكب المراكشي …… 19

> عادل غرباوي

Related posts

Top