الجامعة تبدأ صرف ثالث أشطر النقل التلفزي

بدأ فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأسبوع الجاري، في صرف الشطر الثالث من منحة النقل التلفزي، بالنسبة لأندية البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، والمقدرة بـ 200 مليون سنتيم.
وتحصلت 5 أندية ممارسة بالبطولة برو على المنحة كاملة، ويتعلق الأمر بكل من الوداد البيضاوي، والجيش الملكي، والفتح الرباطي، والدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك خريبكة، بحكم أنها لا تتوفر على أي نزاعات أو أن نزاعاتها قد أحيلت على لجنة الاستئناف بالجامعة للحسم فيها لاحقا.
وحسب مصادر “بيان اليوم”، لم تتوصل أندية الرجاء البيضاوي، وإتحاد طنجة، والكوكب المراكشي، وشباب الريف الحسيمي، وشباب الريف الحسيمي، والمغرب التطواني وفرق أخرى، بمنحتها كونها تتوفر على ملفات بغرفة النزاعات بجامعة الكرة.
في حين، أن باقي الأندية توصلت بمبالغ متفاوتة المبلغ، حسب الأحكام الصادرة في حقها من قبل لجنة النزاعات أو الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وكانت جامعة لقجع قد رفضت طلب عدد من الأندية بعدم الاقتطاع من الجزء الأخير من المنحة السنوية، نظرا للظروف التي تمر منها، بسبب إيقاف المباريات، ما أثر سلبا على المداخيل في ظل فيروس “كورونا” المستجد.
جدير بالذكر، أن الكثير من الأخبار راجت في الآونة حول تنصيب الوداد البيضاوي بطلا للموسم الحالي من البطولة الاحترافية، إلا أن مصدر “بيان اليوم” أكد أن سيتم استكمال المنافسات بعد زوال هذا الوباء.

 عادل غرباوي

Related posts

Top