الجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون تكمل عقد الدور الحاسم

أكملت منتخبات الجزائر بطلة إفريقيا، ونيجيريا وتونس والكاميرون عقد الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بتعادل صعب للأول مع ضيفه بوركينا فاسو 2-2 و1-1 للثاني مع الرأس الأخضر، وفوز الثالث على زامبيا 3-1 والرابع على كوت ديفوار 1-صفر في الجولة السادسة والأخيرة الثلاثاء.
والمنتخبات المتأهلة هي: الجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي ومصر وغانا والسنغال والمغرب والكونغو الديمقراطية.
وستقام قرعة الدور الحاسم في 18 دجنبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة على هامش المباراة النهائية لكأس العرب، وستجرى المباريات في مارس المقبل بنظام خروج المغلوب.
ودخلت الجزائر إلى ملعب “مصطفى تشاكر” في البليدة في العاصمة الجزائرية، وهي تدرك أن التعادل يكفيها للعبور إلى الدور النهائي.
وسجل للجزائر رياض محرز (21) وسفيان فيغولي(68)، بينما وقع هدفي بوركينافاسو زاكاريا سانوغو (37) وقادير واتارا (83 من ضربة جزاء).
وتصدر منتخب “الثعالب” برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين أمام بوركينا الثانية والنيجر ثالثة بسبع نقاط، فيما تذيلت جيبوتي الترتيب بلا نقاط.
ولم يجد المنتخب التونسي صعوبة من التفوق على ضيفه الزامبي 3-1 على ملعب “حمادي العقربي” برادس، ضمن المجموعة الثانية، واستفاد من تعثر غينيا الاستوائية بالتعادل مع مضيفتها موريتانيا 1-1.
وسجل وهبي الخزري (18) ومحمد دراغر (31) وعلي معلول (44) أهداف “نسور قرطاج”، مقابل هدف لـ “الرصاصات” بواسطة فاشين ساكالا (80).
ورفعت تونس رصيدها إلى 13 نقطة متقدمة بفارق نقطتين أمام غينيا الاستوائية، وزامبيا ثالثة بسبع نقاط فيما رفعت موريتانيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الأخير.
وحسمت نيجيريا تأهلها وصراعها مع منتخب الرأس الأخضر بعد تعادلهما 1-1 في لاغوس ضمن المجموعة الثالثة.
وافتتح فيكتور أوسيمهن التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى، وأدرك الضيوف التعادل سريعا عبر ستوبيرا (5).
وتصدرت نيجيريا برصيد 13 نقطة متفوقة بنقطتين أمام الرأس الأخضر وليبيريا ثالثة بست نقاط وتذيلت إفريقيا الوسطى المجموعة (4).
وأكملت الكاميرون عقد المتأهلين بعدما حسمت القمة مع كوت ديفوار 1-0 في ياوندي ضمن المجموعة الرابعة.
ويدين منتخب “الأسود غير المروضة” إلى كارل توكو ايكامبي صاحب هدف اللقاء الوحيد (21).
ورفعت الكاميرون رصيدها إلى 13 نقطة مقابل 11 لساحل العاج وموزمبيق ثالثة بأربع نقاط مقابل ثلاث لمالاوي متذيلة الترتيب.
وابتعد الفراعنة بصدارة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة فيما تجمد رصيد الغابون عند 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن ليبيا الثالثة بنفس الرصيد عقب تعادل الأخيرة مع أنغولا 1-1 لتتذيل الأخيرة المجموعة برصيد 5 نقاط.

Related posts

Top