الجمعة القادم موعدا لإجراء قرعة البطولة الاحترافية

حددت لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، موعد إجراء مراسيم سحب قرعة منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي المقبل 2024-2023.

واختارت لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية، حسب بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم”، يوم الجمعة القادم، موعدا لإجراء قرعة الدوري الاحترافي في قسميه الأول والثاني، في وقت سيكون بإمكان المشاهد المغربي متابعة أطوارها على قناة “الرياضية”، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

وكانت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قد حددت نهاية الأسبوع الجاري في خبر مقتضب عبر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تاريخ الـ 25 من شهر غشت الجاري، موعدا لانطلاق منافسات الجولة الأولى من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

وقد توج فريق الجيش الملكي بلقب الموسم الرياضي الماضي 2022-2023، بلقب البطولة الإحترافية، بعدما تصدر الترتيب النهائي برصيد 67 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف الوداد البيضاوي، صاحب أكبر عدد من التتويجات على مستوى المنافسات المحلية.

ويبقى الجيش الملكي هو الفريق الأكثر 10 انتدابا للاعبين في فترة الميركاتو الصيفي، بعشرة تعاقدات، يليه الوداد الرياضي بـ 8 تعاقدات، ونهضة بركان المتوج بلقب كأس العرش بـ 7 تعاقدات، واتحاد طنجة بـ 6 تعاقدات والرجاء البيضاوي بـ 5 تعاقدات.

وترغب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، رفع منحة الفريق البطل المتوج بلقب البطولة الاحترافية من 300 مليون سنتيم إلى 600 مليون سنتيم، مقابل 400 مليون سنتيم للوصيف و300 مليون سنتيم لصاحب المركز الثالث.

وصرفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مليارا و366 مليون سنتيم للأندية التي احتلت المراكز 12 الأولى بالبطولة الاحترافية، هذا في الوقت الذي سيحصل فيه أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النسخة القادمة على مليار و300 مليون سنتيم.

جدير بالذكر، أن جامعة كرة القدم ترغب من وراء الزيادة في سلم المنح، مساعدة الأندية المحتلة للمراتب الثلاثة الأولى، باعتبار أنها تشارك بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، من أجل التخفيف من حدة الأزمة المادية التي تتخبط فيها، ومساعدتها كذلك على انتداب لاعبين متميزين للتنافس على الألقاب القارية والعربية.

 عادل غرباوي

Related posts

Top