الجيش يحقق خامس انتصار على التوالي

قاد الإيفواري كيدي كنادو فريق الجيش الملكي للفوز بميدانه على المغرب التطواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم منافسات الدورة الـ 16 للبطولة الوطنية الاحترافية، لأندية القسم الأول في كرة القدم.
وأعاد كنادو الجيش الملكي إلى أجواء المباراة بعد أن كان متأخرا بهدف عمر جيراري في مرماه (د51)، وتمكن من تسجيل التعادل في الدقيقة 78، ثم تمكن بعدها بعشر دقائق من هزم الحارس التطواني رضا بوناكة برأسية جميلة، وتوقيع هدف الانتصار.
وارتقى الجيش الملكي بعد هذا الفوز الخامس تواليا للمركز الرابع برصيد 28 نقطة، فيما ظل المغرب التطواني في المركز الثامن وتوقف رصيده عند 21 نقطة.
وفي سياق آخر، احتجت جماهير الجيش الملكي أمام مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، بعد حرمان الأنصار من حضور 4 مباريات لفريقها الأول بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
وطالب أنصار الفريق العسكري بضرورة رفع عقوبة اللعب بدون جمهور، في وقت أكد العديد من أن الجيش بات مستهدفا، بعدما حقق انتصارات متتالية في آخر دورات البطولة الاحترافية.
وكانت لجنة التأديب والروح الرياضية، قد عاقبت فريق الجيش الملكي بإجراء أربع مباريات نافذة دون جمهور مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهما، بسبب اقتحام عنصرين من أنصاره لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق الرجاء الرياضي لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخانا كثيفا أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود، فضلا عن رميهم للقارورات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

بيان اليوم

Related posts

Top