الدار البيضاء: أخصائي طب وتجميل الأسنان يتعرض لاعتداء من طرف زميله

كشف الدكتور ( م.ص) أخصائي طب وتجميل الأسنان، عن تعرضه لاعتداء وصفه ب “الوحشي” ، من قبل طبيب أسنان بالبيضاء، بعدما  اقتحم هذا الأخير مقر عمله أكثر من مرة، حيث قام بتعنيفه لفظيا وتهديده بالتصفية الجسدية لأسباب يجهلها على حد تعبيره.

وقال الدكتور ( م.ص)  في شكاية، توصلت بيان اليوم بنسخة منها ” كل ما في الأمر، أنني استقبلت يوما في العيادة مريضة كانت تعاني ألما حادا على مستوى  فكها السفلي.. قمت طبعا  بمعاينتها وإجراء أشعة لها، ليتضح لي أن الألم مصدره بقايا جذور أحد أضراس فكها السفلي، وكإجراء روتيني، قمت بتشخيص حالتها من خلال تقرير طبي أعددته لها، لأكتشف لاحقا أن المريضة تقدمت بناء على هذا التقرير العلمي، إلى جانب تقارير طبية إضافية تحصّلت عليها من مصحات أسنان أخرى، بشكاية ضد  طبيب أسنان تتهمه فيها بخطأ طبي نتج عن هذا الألم” .

وأضاف المتحدث في ذات الشكاية، أنه في البداية لم يكن يعلم بما حدث بينها وبين الطبيب، وأن التقرير الذي أعده لها لم يكن يستهدفه، بدليل أنه لم يرِد اسمه في التقرير المشار إليه، على حد قوله.

وما إن بلغ إلى علم الطبيب هذا الموضوع، يؤكد المتحدث، شرع المشتكي به، في السب والقذف وإرسال كلام ناب إليه، متهما إياه بتحريض مريضته على مقاضاته، وهو الأمر الذي دفعه إلى التهجم على المشتكي داخل مقر عمله وأمام أعين زبناءه، حيث انهال عليه بالشتم والسب، قبل أن يتطور الأمر إلى حد تهديده بالقتل، وفتح حسابات وهمية لينتحل من خلالها شخصيته قصد الإساءة إلى سمعته بين أطباء القطاع .

هذا وبعد أن ضاق ذرعا من التهديدات وأساليب التشهير التي أخذ يلجأ إليها الطبيب، توجه الدكتور  ( م.ص) بشكاية إلى وكيل جلالة الملك للتحقيق في الجرائم اللفظية والمعنوية التي تسبب له فيها الطبيب المتهم، والذي ما يزال حرا طليقا رغم مرور 7 أشهر على الواقعة، محتفظا بالمستندات القانونية والتسجيلات الصوتية والمرئية التي توثق- حسب الدكتور (م.ص)، كل ما تعرض له من إساءة وتهجم لفظي وتهديدات من قبل الطبيب المثير للجدل.

ويشكك الدكتور نفسه في السلامة النفسية والعقلية لهذا الطبيب، معتبرا أن ما قام به من ردود أفعال تبقى غير طبيعية وتستدعي – حسبه – التدخل العاجل للهيئة الوطنية لطب الأسنان، مُعربا عن أسفه الشديد لما آل إليه هذا القطاع، في ظل عدم اتخاذها للإجراءات التأديبية الصارمة في حق كل من تسول له نفسه الإساءة إلى زملاء هذا المجال.

هذا ويطالب الدكتور من الهيئة  بضرورة الاستماع إلى الطبيب المتهم والتحقق من سلامته النفسية، حفاظا على أمن وصحة باقي المواطنين.

بيان اليوم

Related posts

Top