الدار البيضاء: جمع حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال عيد الأضحى

استقبل المطرح المراقب للدار البيضاء حوالي 36 ألف طن من النفايات خلال اليومين الأولين من عيد الأضحى، أي بارتفاع نسبته 12 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، حسب ما أفادت به شركة التنمية المحلية، الدار البيضاء للبيئة.
وفي هذا الإطار، عبأت الدار البيضاء للبيئة، 5400 عامل و860 آلة لجميع الخدمات، كما قامت بإعداد بشكل مسبق مطرح الدار البيضاء لاستيعاب التدفق الكبير لمركبات التجميع الإضافية المخصصة لهذه العملية.
وكانت جماعة الدار البيضاء قد أطلقت مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بشراكة مع الدار البيضاء للبيئة والسلطات المحلية والمنتخبين، حملة تحسيسية حول السلوك البيئي المواطن الذي من شأنه ضمان التدبير الأمثل للنفايات بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى. وفي إطار هذه العملية، تم وضع برنامج تدخل معزز للفرق المكلفة بإجراءات الصحة والنظافة لتطهير أماكن الصلاة (مصلى) ونقاط بيع المواشي وكذا نقاط تجميع النفايات، وذلك بهدف مكافحة الحشرات والروائح الكريهة.كما نظمت الدار البيضاء للبيئة حملة توعوية تحت شعار “تجندو كاملين لعيد أضحى نظيف”. وشملت هذه الحملة، توزيع 120 طنا من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، وعرض لوحات إشهارية على مستوى المحاور الرئيسية للمدينة، وقافلة صوتية على مستوى المقاطعات الستة عشر، وحملات على شبكات التواصل الإجتماعي و تعاون مع بعض المؤثرين، وغيرها.

Related posts

Top