الدراج أمين الشيكر ينسحب من رالي “إفريقيا إيكو ريس” بسبب عطب ميكانيكي

شهدت المرحلة الثالثة من الرالي الدولي “إفريقيا ايكو ريس”، انسحاب الدراج المغربي أمين الشيكر بسبب أعطاب ميكانيكية في دراجته النارية، حرمته من مواصلة التنافس وإتمام السباق الذي يربط موناكو بداكار في دورته الخامسة عشرة.
ويتواصل الرالي الذي انطلق في 30 دجنبر المنصرم من موناكو الفرنسية في اتجاه العاصمة السنغالية داكار، مرورا بالمغرب و موريتانيا والسنغال، إلى 14 يناير الجاري.
وكان الدراج المغربي قد أظهر أداء قويا خلال المرحلة السابقة من الرالي، مكنه من تحقيق قفزة كبيرة في الترتيب العام للدراجات النارية وتصدر فئة 450+، بالرغم من المشاكل الميكانيكية التي واجهته في الكيلومترات الأخيرة، إثر انكسار في العجلة الخلفية للدراجة.
قال الشيكر إن “الإصلاحات التي أجريت على الدراجة تبقى محدودة وترقيعية، ولن تكون كفيلة لضمان سلامته خلال المراحل المتبقية من الرالي، بالنظر لحجم العطب الذي أصاب دراجته و لطول مسافة السباق التي تمتد على 6000 كلم إلى العاصمة داكار، مرورا بصحاري المغرب وموريتانيا”.
وبانسحاب أمين الشيكر، يبقى المغرب ممثلا بمشارك واحد ويتعلق الآمر بالسائقة سعاد مقتدري التي تتنافس ضمن فئة المركبات الصحراوية الخفيفة.
وتعرف هذه النسخة من رالي “إفريقيا ايكو ريس” مشاركة 125 متسابق، 80 منهم في فئة الدراجات النارية، و 45 في فئات السيارات والشاحنات والمركبات الصحراوية الخفيفة، علما أن قافلة السباق تضم 550 مشارك يمثلون 30 دولة.

Top