الراية القطرية.. حكيمي وبونو يطمحان لكتابة تاريخ مع «الأسود» في مونديال قطر

سلطت صحيفة الراية القطرية الضوء على بعض اللاعبين العرب، وذلك قبل انطلاق فعاليات كأس العالم المقرر بدوبة قطر من الـ 20 نونبر إلى الـ 18 دجنبر المقبلين، من ضمنهم اللاعبان المغربيان أشرف حكيمي والحارس ياسين بونو.
ونشرت الصحيفة تقريرا مطولا تحت عنوان «نجوم العرب تحت أضواء المونديال»، عرفت من خلاله بمجموعة من اللاعبين العرب المنتظر أن يشاركوا في البطولة العالمية.
وأكدت أن نجوم الكرة العربية ليسوا ببعيدين عن نجوم العالم ورصدت بعض الأسماء التي تتطلع الجماهير العربية في أن تراها في المقدمة، وأن تقود منتخباتها لأبعد نقطة ممكنة في مونديال قطر 2022.
وتطرقت لموضوع اللاعب أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قائلة «يعيش الظهير المغربي، أشرف حكيمي، واحدة من أفضل فترات مسيرته الاحترافية، على غرار الفترة التي قضاها من قبل مع فريقي بوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، حيث يقدم مستويات مميزة مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، وكذلك في دوري أبطال أوروبا».
وشارك حكيمي (23 سنة) في 6 مباريات بالموسم الحالي (2022-2023) من «الليغ 1»، مسهما بـ3 أهداف (سجل هدفين، وقدم كرة حاسمة واحدة)، إلى جانب كرة حاسمة أخرى في مباراة باريس سان جيرمان ويوفنتوس، في أولى جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.
ويتطلع حكيمي لجني ثمار تألقه على الصعيد الأوروبي وأن يحقق إنجازا مع أسود الأطلس، ليضع نفسه بين قائمة عظماء الكرة المغربية الذين سبقوه في مضمار التألق.
وخاض حكيمي حتى الآن 51 مباراة بقميص المنتخب المغربي، من بينها 46 لعبها أساسيا، ويمتلك قدرات هجومية كبيرة.


ويعد حكيمي من أهم عناصر الفريق في الوقت الحالي، لكن سيكون عليه بذل المزيد من الجهود عندما يقابل لاعبين من أمثال، إيدين هازارد، ولوكا مودريتش، وألفونسو ديفيس، في كأس العالم قطر 2022.
وتحت عنوان بونو على درب الزاكي، أكدت أن الحارس بنون هو عملاق حراسة مرمى إشبيلية، هو أحد أفضل حراس المرمى في إفريقيا، إن لم يكن الأفضل رفقة حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، السنغالي إدوارد ميندي.
ويعاني فريق إشبيلية منذ بداية الموسم على مستوى بطولتي دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إذ استقبلت شباك بونو 8 أهداف في أول 4 جولات في «الليغا» و4 أهداف في مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي بأولى جولات دور مجموعات من الشامبيونزليغ.
ورغم استقبال بونو 12 هدفا في 5 مباريات فقط بالليغا وبدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري (2022-2023)، إلا أن محللين يرون أن الدولي المغربي يبذل قصارى جهده مع فريقه ويقدم مستويات كبيرة، لكن الهزائم المتتالية سببها تراجع أداء الفريق على مستوى جميع خطوطه.
وحصل بونو الموسم الماضي (2021-2022) على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني، حيث شارك في 31 مباراة، استقبلت شباكه خلالها 24 هدفا، وحافظ على نظافتها في 13 مباراة.
ومن المتوقع أن يحرس ياسين بونو عرين «أسود الأطلس» في المونديال المقبل، على غرار المستويات الكبيرة التي قدمها في النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا، قبل مواجهة مصر في ربع النهائي وخسارة المغرب بنتيجة 2-1، لاسيما أن الكثيرين يرون أنه يسير على درب الحارس العملاق، بادو الزاكي الذي سبق وتألق مع المغرب في المونديال.

Related posts

Top