الرجاء يستفيد من عودة لاعبيه العالقين بالكونغو وهولندا

بات في حكم المؤكد، أن يعود كل من الكونغوليين فابريس نغوما وبين مالانغو نغيتا، لاعبي فريق الرجاء البيضاوي، يومه الخميس، إلى المغرب، عبر رحلتين، أولى من كينشاسا صوب مطار شارل دوغول بالعاصمة باريس، وثانية نحو مطار محمد الخامس الدولي نواحي مدينة الدار البيضاء.
وبدوره، تقرر رسميا عودة المدافع إلياس الحداد العالق بالديار الهولندية إلى المغرب، في رحلة قادمة إلى مطار محمد الخامس الدولي، الأحد القادم، بعدما قضى فترة الحجر الصحي رفقة عائلته الصغيرة ببلاد الأراضي المنخفضة.
ويرغب جمال السلامي، مدرب الرجاء البيضاوي، في عودة جميع لاعبيه للتحضير بشكل جيد، لخوض باقي مباريات البطولة الاحترافية، دون نسيان مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس محمد السادس للأندية البطلة.
وقبل الانطلاقة الرسمية لمنافسات البطولة “برو”، سيتم إخضاع جميع اللاعبين والأطر التقنية والطبية والتسييرية، قبل يومين من خوض أولى المباريات أمام الدفاع الحسني الجديدي، برسم مؤجل الدورة التاسعة، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أحمد العبدي بالجديدة.
ولن يكون بمقدور الطاقم التقني بقيادة جمال السلامي، الاعتماد على خدمات كل من فابريس نغوما، وبين مالانغو، ومحمود بنحليب، ومحمد الدويك، وإلياس الحداد، في أولى المباريات، في وقت سيقحم أغلب العناصر التي خاضت التداريب، بداية من الشهر المنصرم.
إلى ذلك، قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفع الإيقاف لأجل غير مسمى الذي كان صدر في حق إلياس الحداد، لاعب فريق الرجاء البيضاوي.
وقد عوقب الحداد بالإيقاف بعد اتهامه بتصرف غير رياضي، تجاه مشجعي جمهور مازيمبي الكونغولي في مباراة إياب ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.
واستعمت لجنة الأخلاقيات التابعة للكاف، لدفوعات إلياس الحداد عبر تقنية الفيديو “زووم”، أول أمس الثلاثاء، قبل أن تقرر رفع الايقاف والإبقاء على الغرامة المالية والتي حددها “الكاف” في مليون سنتيم.

> عادل غرباوي

Related posts

Top