الرشيدية :تسليم جوائز المسابقة الجهوية للأندية التربوية

جرى، يوم الجمعة الماضي بالرشيدية، تسليم جوائز المسابقة الجهوية للأندية التربوية، وذلك بحضور مدير مديرية التعاون والإرتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي المكلف بالحياة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عزيز نحية.
وسلمت، بالمناسبة، التي حضرها أيضا مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، علي براد، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية، مصطفى الهاشمي، ومسؤولين تربويين، مجموعة من الجوائز لنادي المواطنة والتربية على حقوق الإنسان بثانوية الأمير مولاي عبد الله التأهيلية لاحتلاله المرتبة الأولى في الدورة الرابعة للمسابقة الجهوية للأندية التربوية (الموسم الدراسي 2019_2020).
واحتضنت كل من الثانوية التأهيلية الأمير مولاي عبد الله والثانوية التأهيلية سجلماسة، تقديم عروض حول أعمال وأنشطة مجموعة من الأندية التربوية في إطار الارتقاء بالحياة المدرسية.
وتم عرض منجزات وتجربة الأندية التربوية في إطار مشروع دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي الذي انخرطت فيه الثانوية التأهيلية الأمير مولاي عبد الله منذ سنة 2018، مع تسليم تذكارات وشواهد تقديرية لمؤطري ومنخرطات ومنخرطي الأندية.
واطلع الوفد التربوي أيضا على حصيلة وتجربة نادي القراءة بالثانوية التأهيلية سجلماسة، حيث قدم عدد من التلاميذ ملخصا لأهم أنشطة النادي باللغة الإنجليزية والتي تضمنت عروضا ومنتديات ومسابقات.
كما أبرز هؤلاء التلاميذ الخطوط العريضة للبرنامج السنوي للنادي برسم الموسم الدراسي 2020- 2021 الذي يتضمن، على الخصوص، تنظيم قافلة العلم والمعرفة، والمسابقة الوطنية “تحدي سجلماسة”، والدورة الخامسة للمنتدى الإقليمي.

Related posts

Top