السويد تضرب موعدا ناريا مع الولايات المتحدة

ضرب منتخب السويد موعدا مع نظيره الأمريكي أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، في الدور ثمن النهائي لكأس العالم للسيدات في كرة القدم، المقامة في نيوزيلندا وأستراليا، بعدما حقق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة على حساب الأرجنتين 2-0 أمس الأربعاء في هاميلتون.

وتزامنا، حققت جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهلها للمرة الأولى في تاريخها إلى الأدوار الإقصائية بفوزها القاتل على إيطاليا 3-2.

في المباراة الأولى، تابعت السويد، وصيفة نسخة 2003، تألقها بعد فوزها الثالث تواليا، بفضل هدفي ريبيكا بلومكفيست (66) والبديلة إيلين روبنسون (90 من ضربة جزاء).

وتربعت السويد على صدارة المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط كاملة، بعدما سبق أن هزمت جنوب إفريقيا 2-1 بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة ثم إيطاليا 5-0.

وكان المنتخب الاسكندنافي حسم تأهله إلى الدور المقبل من الجولة السابقة، مما أتاح للمدرب بيتر غيرهاردسون إجراء تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية.

وأراح النجمتين فريدولينا رولفو وستينا بلاكستنيوس، فيما حافظ ثنائي الدفاع ماغدالينا إريكسن وأماندا إيليستدت على موقعهما الأساسيين.

وفيما أقصت النتيجة المنتخب الأرجنتيني مباشرة بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة، أتاحت النتيجة للمنتخب الجنوب إفريقي فرصة اقتناص البطاقة الثانية بعد فوز قاتل على إيطاليا 3-2.

ونجحت ثيمبي كغاتلانا (بيكينيني) بتسجيل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن الضائع.

وخطفت جنوب أفريقيا البطاقة الثانية، بعد احتلالها المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن ايطاليا (3 نقاط) التي ودعت المسابقة بالدموع.

وافتتحت أريانا كاروزو التسجيل للإيطاليات (11) من ضربة جزاء، قبل أن تسجل بينيديتا أورسي هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقها لتعادل جنوب إفريقيا النتيجة (32).

وما لبث أن خطفت جنوب إفريقيا الأسبقية عن طريق هيلدا ماغايا (67)، لتعود كاروزو وتعادل النتيجة (74) مسجلة هدفها الشخصي الثاني.

وستواجه جنوب أفريقيا هولندا التي انتزعت صدارة المجموعة الخامسة بمفاجأة على حساب الأمريكيات حاملات اللقب.

Related posts

Top