الصويرة: متابعة تنفيذ برنامج العمل المتعلق بمنظومة التربية والتكوين

عقد مؤخرا بمدينة الصويرة اجتماع تنسيقي خصص لرصد تنفيذ برنامج عمل الإقليم لتفعيل مضامين مشاريع القانون الإطار رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي .
وخلال هذا اللقاء، الذي ترأس أشغاله مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي ، مولاي أحمد كريمي ، بحضور المدير الإقليمي نور الدين العوفي لغزاوي، ورؤساء المصالح والأطر الفنينية والتربوية ، تمت مناقشة مجموعة من المشاريع التي تشكل جزءا من برنامج عمل الإقليم.
وتشمل هذه المشاريع “تعزيز التعليم قبل المدرسي وتسريع وتيرة تعميمه”، و”تطوير نظام عادل وفعال للدعم الاجتماعي”، و”ضمان حصول الأطفال ذوي الإعاقة أو ذوي الاحتياجات الخاصة على التعليم المدرسي”، و”ضمان الالتحاق بالمدرسة واللحاق بالركب وتحسين فعالية التعليم غير النظامي ” و”التطوير المتكامل للمؤسسات التربوية و التكوينية.
وعلى هامش هذا الاجتماع التنسيقي، زار كريمي العديد من المدارس التابعة لمديرية التربية الوطنية في الصويرة ، بما في ذلك مدارس الفرصة الثانية (التعليم غير النظامي) والفرصة الثانية للجيل الجديدة.
وخلال هذه الزيارات، استفسر مدير أكاديمية مراكش آسفي بشكل خاص عن مسار الدورات في هذه المؤسسات ومدى احترام الإجراءات الوقائية والبروتوكول الصحي المعمول به لوقف انتشار وباء كوفيد. – 19 في بيئة مدرسية وفق التوجيهات الصادرة من الوزارة الوصية .
يشار إلى أن اللجنة التوجيهية الإقليمية لمتابعة تنفيذ مشاريع مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بنظام التعليم والتكوين والبحث العلمي عقدت مؤخرا بمدينة الصويرة اجتماعا خصص لعرض وفحص واعتماد محفظة المشاريع المذكورة.
وتشمل هذه الحقيبة 18 مشروعا متكاملا موزعة على ثلاثة مجالات استراتيجية للتدخل، الإنصاف وتكافؤ الفرص (7 مشاريع)، وتعزيز جودة التعليم والتكوين (7 مشاريع)، فضلا عن حكامة النظام وتعبئة الموارد (4 مشاريع).

Related posts

Top