الفراعنة تواجه الكونغو لبلوغ دور الثمن

ستحاول مصر صاحبة الأرض ضمان التأهل مبكرا إلى دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، عندما تستضيف الكونغو الديمقراطية أمام حوالي 70 ألف متفرج، في ملعب القاهرة، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا.
ولم تقدم مصر، صاحبة الرقم القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا برصيد سبعة ألقاب، عرضا مقنعا في افتتاح كأس الأمم يوم الجمعة، لكنها فازت 1-0 على زيمبابوي، بينما خسرت الكونغو الديمقراطية 2-0 أمام أوغندا بعد عرض متواضع.
ومن المتوقع، أن يدخل أجيري هذه المباراة بأغلب عناصر المباراة الأولى، بينما تجري مفاضلة في مركز رأس الحربة.
وربما يدفع المدرب المكسيكي بنجمه الأول محمد صلاح في مركز المهاجم، على أن يشارك وليد سليمان كجناح أيمن، أو ربما يدخل أحمد علي، هداف الدوري المصري، التشكيلة الأساسية بدلا من مروان محسن.
وستبقى باقي التشكيلة دون تغيير على الأرجح بوجود الحارس محمد الشناوي ورباعي الدفاع أحمد المحمدي وحجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف، ثم ثنائي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد.
وسيستمر محمود حسن “تريزيجيه” صاحب هدف الفوز على زيمبابوي في مركز الجناح الأيسر، وسط توقعات بمشاركة عبد الله السعيد، أو ربما سليمان، كصانع لعب.
وستنتظر الجماهير المحتشدة في ملعب القاهرة، الكثير من صلاح، الفائز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما أهدر هداف الدوري الإنجليزي، أكثر من فرصة في المباراة الافتتاحية لهز الشباك.
ولن تكون مهمة مصر سهلة، بعدما تقدم لاعبو الكونغو الديمقراطية باعتذار إلى المشجعين بسبب الخسارة في الجولة الافتتاحية.
وفي ذات السياق، قال يوسف مولومبو قائد الكونغو الديمقراطية، “يحدوني الأمل أن يشكل هذا درسا لنا.. أمامنا مباراتان مقبلتان.. نريد مساندتكم وسنصحح الوضع في أسرع وقت ممكن”.
ويدرك منتخب الكونغو الديمقراطية ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية أمام مصر، حتى لو كانت نقطة التعادل، لإنعاش آمال الظهور في دور الستة عشر للمسابقة التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا، وستلعب زيمبابوي مع أوغندا قبل هذه المباراة.

> عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top