الفريق المغربي يحصد 37 ميدالية في اليوم الثالث لـ الجمنازياد”

واصل الفريق المغربي تألقه من منافسات النسخة الـ17 للألعاب المدرسية العالمية “جمنازياد 2018 المقامة بمدينتي مراكش والدار البيضاء، والتي ستختتم اليوم مساء اليوم الثلاثاء، وحصد 37 ميدالية في اليوم الثالث.

 وأضاف المغرب إلى رصيده ميداليات في رياضات التايكواندو والملاكمة والجيدو والتنس وسباق الدراجات وركوب الأمواج والكرة الحديدية، ليرفع رصيده إلى حدود أول أمس (الأحد) رصيده إلى 65 ميدالية في المركز الأول.

وفي الملاكمة، حصد الفريق المغربي على 15 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات في الرتبة الثانية، خلف الفريق الأوكراني المتصدر، ومتقدما على الفريق الروسي. 

وجاءت الميداليات الذهبية عبر مهدي برشامي (وزن أقل من 54 كلغ)، وإلياس بلمليح (أقل من 57 كلغ)، وزهير خيراوي (أقل من 6 كلغ)، وضحى راشيدي (أقل من 50 كلغ)، ووربا خلفي (أقل من 66 كلغ).

أما الميداليات الفضية، فأحرزها كل من أمين الجريفي (أقل من 48 كلغ)، ومحمد أبوحمادة (أكثر من 81 كلغ)، وكريمة السعدي (أقل من 48 كلغ)، ونسرين عبد المومن (أقل من 57 كلغ)، ومونية توتير (أقل من 60 كلغ).

وحقق الميداليات البرونزية كل من حمزة السعدي (أقل من 46 كلغ)، ووسيم مركوم (أقل من 70 كلغ)، وأمير الغوات (أقل من 75 كلغ) وسعد دربال (أقل من 80 كلغ)، وسلمى الغلالي (أقل من 52 كلغ).

وفي رياضة التايكواندو، تفوق الفريق المغربي على الفريقين الصيني والتايواني، محرزا 7 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات وبروزنية في انتظار استكمال المنافسات لاحقا.

ونال الميداليات الذهبية كل من أمين الموساوي (اقل من 51 كلغ)، وهدى الحدادي (أقل من 52 كلغ)، ودنيا صابر (أقل من 68 كلغ)، في حين أحرزت بسمة التويجر (أقل من 56 كلغ)، ومريم خولال (أقل من 59 كلغ)، وياسين الوعزيزي (أقل من 78 كلغ)، الميداليات الفضية، بينما آلت الميدالية البرونزية لعبد الصمد اليحياوي (أقل من 54 كلغ).

أما رياضة التنس، فجاءت هي الأخرى مميزة، بعدما ضمن الفريق المغربي 7 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و4 فضيات، وذلك حتى قبل خوض نهائي الفردي ذكورا وإناثا.

من جهة، أضاف فريق رياضة الجيدو 3 ميداليات ليرفع رصيده إلى 7 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و5 برونزيات، محتلا المركز الخامس في الترتيب العام.

وحقق كل من ياسين العطيوي (81 كلغ) وحمزة العبدلاوي (81 كلغ) وحفيظ برة (أكثر من 90 كلغ)، 3 برونزيات، انضافت لذهبية حسن الدكالي (أقل من 66 كلغ) وفضية مروى فرحات (أقل من 44 كلغ) وبرونزيتي زكرياء المعلم (أقل من 50 كلغ) وحمزة المورسلي (أقل من 55 كلغ).

وفي رياضة السباحة، ضمن أحمد فليو ياسين ميدالية برونزية في مسابقة 50م سباحة على الصدر، خلف السباح اليوناني جورجيوس أسبوغاليس والتايواني يونغ-هينغ هونغ.

أما سباق الدراجات، فقد اكتفى المغرب بميدالية برونزية بواسطة الدراج شوقي مطيطو، بينما لم يتمكن زملاؤه الأربعة من إكمال السباق، في حين فشلت 3 متسابقات في صعود منصة التتويج واكتفين بالمراكز من السادس إلى الثامن.

وفي رياضة الكرة الحديدية، توج الفريق المغربي بالميدالية الذهبية في فئة الذكور، بينما اكتفت الإناث بالمركز الثاني.

كما حقق المغرب ميدالية ذهبية في رياضة ركوب الأمواج المقامة بمدينة الدار البيضاء، عبر كاميل موريسي الذي فاز في النهائي الفرنسي لوكا غاراسيي بالتنقيط.

وكان المغرب قد حصل أيضا في اليومين الأول والثاني، على 11 ميدالية (7 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان) في التايكواندو، و10 ميداليات في ألعاب القوى (5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان)، و3 ميداليات برونزية في المصارعة. 

> مبعوث بيان اليوم إلى مراكش: صلاح الدين برباش

Related posts

Top