الكوكب ينهي مرحلة الذهاب بفوز على الاتحاد القاسمي

أنهى فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم مرحلة ذهاب بطولة القسم الوطني الثاني، بانتصار عريض على ضيفه الاتحاد الرياضي لسيدي قاسم، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل برسم الجولة 15 للإفلات من مناطق الخطر التي تحتلها أندية الاتحاد القاسمي وشباب الحسيمة ووداد تمارة.
وافتتح عداد أهداف أصحاب الأرض اللاعب فيفان مابيدي بهدف التقدم عند الدقيقة 34، مستغلا عرضية مركزة من اللاعب طويحين، لينتهي الشوط الأول الذي سيطر فيه لاعبو الكوكب بتقدمهم بهدف دون مقابل.
غير أنه مع بداية المشهد الثاني لم يمهل لاعبو الكوكب ضيوفهم كثيرا من الوقت لالتقاط أنفاسهم، حيث أضاف مابيدي الهدف الثاني بعدما تلاعب بدفاع الخصم، ليوسع نفس اللاعب الفارق بهدف ثالث عند الدقيقة 65 من المباراة عن طريق عبد الغفور مهري.
وبهذا الانتصار الرابع في الموسم رفع رفقاء أوزوكا رصيدهم إلى النقطة 18 بعد أن أرخت الهزيمة أمام المغرب الفاسي بظلالها على الفريق، إلا أن تحيق فوز في نهاية مرحلة الذهاب، سيمنح للكوكب حافزا معنويا لمواجهة باقي المباريات بعزيمة تجعله يؤمن موقعه ببطولة القسم الثاني، رغم المطبات المالية والبشرية والتقنية التي تعيق مسيرة النادي ما لم يتم يجاوزها بعد عقد الجمع العام المقبل.
وأكد أحمد فونكة مدرب حراس الكوكب المراكشي، أن الانتصار في الدورة الأخيرة من مرحلة الذهاب مهم للمجموعة على أن يتم العمل لأجل بناء فريق قادر على التنافس مع أندية تاريخية بالقسم الثاني، مؤكدا أن حراسة المرمى في أياد أمينة بعودة الحارس أوزوكا الذي ساعد الفريق وهو يخوض مباراته الأولى هذا الموسم أمام شباب بنجرير.
المتحدث ذاته، أوضح أن الكوكب لم يتعاقد لحد الساعة مع أي لاعب جديد، وأن المهمة موكولة للمسؤولين عن الفريق، وأن مدرسة النادي تتوفر على عناصر واعدة قادرة على تغطية حاجات النادي مع تطعيم المجموعة بعناصر مجربة لتسهيل استئناسها بأجواء المنافسات.

 مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top