المضيق: وضع خطة لتمكين التلاميذ من إتمام البرامج الدراسية

وضعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على مستوى عمالة المضيق الفنيدق خطة إقليمية في شأن الدعم التربوي والمواكبة التربوية الميدانية .
وأفاد بلاغ للمديرية الإقليمية أن الخطة تهدف إلى تمكين التلميذات والتلاميذ بالمنطقة من إتمام البرامج الدراسية، وتمكينهم من المكتسبات والمهارات الأساسية اللازمة لمواصلة مسارهم الدراسي بالأسلاك التعليمية الثلاث بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص بالنسبة لكل مستوى دراسي، موضحا أنه تم إعداد خطة إقليمية في شأن الدعم التربوي و تنزيل البرنامج الوطني للدعم التربوي و الإجراءات الضرورية لتامين انجاز الحصص الدراسية بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية.
في السياق ذاته، تم تشكيل لجنة يقظة إقليمية وعهد إليها التتبع والمواكبة التربوية الميدانية على الصعيد الإقليمي.
وقد جرى، حسب المصدر ذاته، الاعتماد على مختلف الكفاءات والموارد البشرية المحلية ذات العلاقة بمجال الدعم التربوي، حيث تم تعبئة الأطر الإدارية والتربوية والجمعيات الشريكة والمتطوعين قصد التنزيل المحكم لخطة الدعم وفق مخرجات اللقاءات التنسيق المتعددة.
وأبرزت المؤسسة التربوية الإقليمية أنه في إطار تكثيف الجهود المبذولة، فقد اعتمدت الخطة بالمديرية على تنويع أشكال الدعم التربوي وتكييفه وفق مجموعة من الخصوصيات البيداغوجية والتغيرات حسب نوعية التدخل مع مراعاة للفئات المستهدفة وذلك خلال فترات زمنية تتناسب مع ما تبقى من الزمن المدرسي.
وأعربت المديرية عن تثمينها لجميع المجهودات المبذولة محليا في مجال الدعم التربوي ، داعية الجميع لإنجاح هذه الخطة الطموحة مرحبة في ذات الوقت بالمبادرات التي تمكن التلميذات والتلاميذ من اكتساب المعارف والكفايات التي تخولهم النجاح في مسارهم الدراسي والمهني.

Top