المعرض الدولي للكتاب بالشارقة في دورته التاسعة والثلاثين

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن تنظيم الدورة التاسعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب تحت شعار “العالم يقرأ من الشارقة” وذلك خلال الفترة من 4 حتى 14 نونبر المقبل بمشاركة مئات الناشرين العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم. وأفادت الهيئة بأن المعرض سيعقد لأول مرة في تاريخه جميع المحاضرات والورشات المرافقة هذا العام عن بعد انسجاما مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارات خلال الظروف الراهنة، وفي الوقت نفسه ستبقى أبواب المعرض مفتوحة أمام زواره من عشاق الكتاب للوصول إلى عناوينهم المفضلة وزيارة دور النشر التي ستتواجد في مركز إكسبو الشارقة طيلة أيام الحدث.
وأضافت أن الحدث الذي يعد واحدا من أكبر ثلاثة معارض في العالم اختار شعار “العالم يقرأ من الشارقة” في رسالة تعبر عن مكانة الإمارة كحاضنة عربية للثقافة والمثقفين وملتقى للأدباء والمفكرين والفنانين من مختلف أنحاء العالم.
وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس الهيئة “حرصنا على تنظيم هذه الدورة ذات الطابع الاستثنائي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم وما ترافق معه من إجراءات إيمانا منا بضرورة استمرار الفعل الثقافي ولأننا نوقن أن بناء الإنسان على المعرفة والثقافة يصب في مصلحة النهضة المجتمعية بأكملها “.
وأضاف أن الدورة ستستفيد من مقومات التكنولوجيا الحديثة وتوظيف وسائل وتقنيات الاتصال المرئي لخدمة الثقافة والإبداع لهذا تقرر أن تكون جميع الفعاليات والأنشطة والجلسات الحوارية وما يترافق معها من أحداث عن بعد “.
وأكد العامري أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن للزوار زيارات منتظمة وبأوقات محددة خلال اليوم ضمن بيئة تم تجهيزها بجميع التدابير الوقائية للحفاظ على صحة رواد الحدث.

Related posts

Top