المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية يشيد بمستوى النقاش العميق والهادئ والمسؤول الذي طبع أطوار الدورة الاستثنائية للجنة المركزية

افتتح المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أشغال اجتماعه الدوري ليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 بتقييم مجريات اجتماع اللجنة المركزية في دورتها الاستثنائية المنعقدة يوم الجمعة 04 أكتوبر الجاري، حيث أشاد بمستوى النقاش العميق والهادئ والمسؤول الذي طبع أطوار الاجتماع المذكور، موجها التحية العالية إلى أعضاء اللجنة المركزية على تفاعلهم الإيجابي، بأغلبية عريضة، مع الموقف الذي اتخذه المكتب السياسي، والمتمثل في عدم المشاركة في الحكومة في طور التشكيل.
في ذات الإطار، عبر المكتب السياسي عن تقديره الكبير لكافة الأوساط المجتمعية والإعلامية الفاعلة التي أولت اهتماما واسعا لقرار الحزب واستقبلت قراره بتثمين واحترام وموضوعية.
وقد قرر المكتب السياسي أن يعمل على تشجيع جميع الهياكل الحزبية على تنظيم لقاءات داخلية وخارجية من أجل مناقشة تداعيات هذا الموقف وما يستلزمه من أشكال وأساليب نضالية في واجهات مجتمعية مختلفة، وذلك في أفق عقد الدورة العادية للجنة المركزية خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل.
وفي موضوع التصرفات المشينة التي سعى من خلالها عدد جد محدود من أعضاء اللجنة المركزية إلى إفساد الصدى الطيب الذي خلفه قرار الحزب، يجدد المكتب السياسي الاعتذار العلني الذي سبق للأمين العام أن وجهه إلى الرأي العام الوطني بخصوص الأفعال التي لا تمت بصلة لا بقيم ولا بأخلاق حزب التقدم والاشتراكية، كما اتخذ المكتب السياسي بهذا الصدد مجموعة من الإجراءات التأديبية التي تهم أصحاب هذه الأفعال.
وواصل المكتب السياسي التداول في برنامج عمل الحزب، منوها بنجاح الجامعة السنوية التي نظمها يوم السبت 05 أكتوبر الجاري في موضوع “البعد الإيكولوجي في المشروع الديمقراطي التقدمي”.
كما أشاد بالنجاح الباهر الذي عرفه اللقاء الجماهيري الذي ترأسه الأمين العام للحزب بمدينة أكادير في افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة.
كما تطرق المكتب السياسي إلى التحضيرات الجارية من أجل التئام المؤتمرات الجهوية الأخرى للحزب في غضون شهر أكتوبر الجاري وبداية شهر نونبر المقبل، واتخذ الترتيبات اللازمة لتنظيم يوم دراسي حول مشروع القانون الجنائي المعروض حاليا على البرلمان.

Related posts

Top