المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط الداخلة والراشيدية بالعالم

المخطط الإستراتيجي للمكتب الوطني المغربي للسياحة، “Light in Action”، مستمرا في تحقيق أهدافه، والمتمثلة أساسا بمجال النقل الجوي في اعتماد خطوط مباشرة بدون توقف والدفع بعجلة النشاط السياحي المغربي نحو الأمام.

آخر إنجاز تحقق في هذا الصدد تمثل في فتح خطين إستراتيجيين جديدين لموسم شتاء 2023-2024؛ حيث بادر كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة و”ترانسافيا”، شركة الطيران المنخفض التكلفة والتابعة لمجموعة “إير فرانس-ك-إل.إم”،  إلى تعزيز شراكتهما بفتح خطين اثنين جديدين في اتجاه الداخلة والراشيدية.

على هامش هذا الحدث، صرح عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، قائلا: “مدينتا الداخلة والراشيدية وجهتان سياحيتان بمؤهلات تنموية قوية وجب علينا مواكبتهما والاهتمام بهما أكثر. واليوم، مع افتتاح هذين الخطين الدوليين الجديدين، أصبح بالإمكان الاستفادة من منفذ جديد لتوافد السياح الدوليين ورفع أداء هاتين المدينتين بالشق السياحي”.

ففيما يتعلق بالداخلة، جاءت الشركة بالفعل لقبول إعادة إطلاق الخط الرابط ما بين باريس والداخلة برفع وثيرته، التي تحولت هذه المرة إلى معدل ترددين اثنين في الأسبوع. وسيتم انطلاق رحلات هذا الخط ابتداء من 30 أكتوبر القادم، كل يوم اثنين وجمعة قصد فسح المجال أمام عشاق التنزه والمغامرة خلال العطلة الأسبوعية والتخلص من روتين الحياة اليومية.

هذا، ويذكر على أنه سبق إطلاق هذا الخط لأول مرة في سنة 2018 بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع، إلا أنه توقف في سنة 2020. وكانت شركة “ترانسافيا” آنذاك أول شركة طيران تشغل الخط الرابط ما بين باريس والداخلة.

ومع هذا المستجد، ستستفيد الداخلة من 3 رحلات مباشرة على الصعيد الدولي. وقد أطلقت الخطوط الملكية المغربية بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة رحلة مباشرة ما بين باريس والداخلة في سنة 2021؛ وهو الخط الذي لازال مشتغلا لحد الآن؛ حيث يسجل نتائج جيدة في نسبة الملء.

ومن جهتها، قامت شركة “ترانسافيا” بإطلاق خط جديد يربط العاصمة الفرنسية باريس بالراشيدية، بمعدل رحلة أسبوعية واحدة كل يوم أحد. وهذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها ربط المدينة بالعالم. وبهذا، ستتمكن الراشيدية من تطوير عرضها السياحي، عرض الصحراء والواحات، والارتباط بمجموع أوربا، متخذة في ذلك باريس كمحور أساسي..

إلى جانب كل ذلك، سيتم العمل على تعزيز الرحلات صوب مراكش انطلاقا من فرنسا بفتح خطوط مباشرة ما بين رين ومراكش وبريست ومراكش.

هذان الخطان الجديدان سيكونان متوفران على الموقع الإلكتروني للشركة ابتداء من يوم غد، 17 يوليوز 2023؛ علما أن هذا الإجراء يأتي ليعزز الشراكة ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة “ترانسافيا” وليعطي أهمية أكثر لتواجده بهذه الجهة. وكما هو معروف، فالمغرب يوجد ضمن الوجهات الثلاثة الأولى ضمن محفظة الزبناء الكبار لشركة “ترانسافيا”.

وعليه، فبرسم الموسم الجاري، ساهمت شراكة المكتب الوطني المغربي للسياحة مع شركة “ترانسافيا” في رفع عدد الركاب إلى 331.884 مسافر نحو المغرب انطلاقا من فرنسا، أي بزيادة بنسبة 53.41 بالمائة مقارنة مع صيف 2022. ولازال تطوير الشراكة المتعلقة بالخطوط السياحية ملفتا للنظر أكثر مقارنة مع سنة 2019؛ وذلك بزيادة بنسبة 280 بالمائة.

وهكذا، فمن خلال مخططه الإستراتيجي الواعد “Light in Action” المسطر بتشاور مع مهنيي القطاع السياحي، والذي يتماشى مع خارطة الطريق التي أعدتها الوزارة الوصية، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد ساهم في فك العزلة عن بعض الجهات والمناطق واستمالة العديد من السياح الأجانب لزيارة المغرب.

Related posts

Top