الملاكمة المغربية تضمن ميدالية بأولمبياد الشباب

بعد تأهل ياسين الورز إلى نهائي وزن 69- كلغ

تمكن الملاكم المغربي ياسين الورز من إحراز بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لهذه المنافسة التي تجرى في إطار الألعاب الأولمبية للشباب، التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس إلى غاية يومه الخميس من أكتوبر الجاري.
وجاء هذا التأهل عقب فوز الملاكم المغربي على منافسه الأذربيجاني، حسنوف نيجات ضمن منافسات وزن أقل من 69 كلغ.
ومن المنتظر أن يواجه الملاكم المغربي في مباراة النهاية الأرجنتيني أغوستين أريغي بريان، الذي تمكن من الفوز في دور النصف النهائي على الأوزبيكي جاخونجير رخامانوف.
وكان الملاكمان المغربيان محمد بولعوجة (وزن أقل من 64 كلغ) وعبد الصمد عباز (وزن أقل من 56 كلغ) قد حجزا مكانهما في دور نصف النهاية، وسيواجهان مساء اليوم الثلاثاء على التوالي كلا من شايكين تالغات من كازاخستان وهالينيشيف ماكسيم من أوكرانيا.
ويعول على الملاكمين المغاربة من أجل الصعود إلى منصة التتويج وإهداء المغرب مزيدا من الميداليات على غرار إنجاز فاطمة الزهراء أبو فرس وصفية صالح اللتين حصلتا على التوالي على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في التيكواندو، بالإضافة إلى تتويج أنس الساعي بالميدالية الفضية في ألعاب القوى (سباق 1500 متر).
ويتبارى 20 رياضيا مغربيا في دورة بوينس أيريس، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى (5) والملاكمة (4) والكراطي (3) والتايكواندو (2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).
وتعرف دورة بوينوس أيريس المنظمة تحت شعار “عش المستقبل” مشاركة نحو 4000 رياضي يمثلون أزيد من 200 بلد يتنافسون ضمن 32 اختصاصا رياضيا.
وفي ذات السياق، نجحت البعثة المصرية في تصدر ترتيب الدول العربية في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، المقامة حاليا في مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية، حتى يومه الخميس.
وتأتي مصر حتى الآن في المركز الـ 23 بجدول الترتيب العام بواقع 9 ميداليات متنوعة (ذهبيتان، فضيتان، و5 برونزيات) بجانب 4 ميداليات أخرى بواقع فضية و3 برونزيات، ساهم لاعبو مصر في تحقيقها ضمن منافسات الفرق متنوعة الجنسيات، ولكنها لن تحتسب في الترتيب العام.
وبهذا الكم من الميداليات تأتي مصر حتى الآن في الصدارة عربيا، وفي الوصافة هناك المغرب التي تحتل المرتبة 41 بالبطولة برصيد ذهبية واحدة، إضافة إلى فضيتين، ثم تونس (45 بالبطولة) بـ 3 ميداليات (بذهبية واحدة، وأخرى فضية، وثالثة برونزية).
وفي المرتبة الرابعة عربيا هناك الجزائر (63 بالبطولة) بميداليتين فضيتين فقط، وحصدت الإمارات ميدالية فضية واحدة لتأتي في المرتبة 75 بالبطولة والخامسة عربيا.

Related posts

Top