المنتخب النسوي يواجه سويسرا تحضيرا لمواجهة ألمانيا

يواجه المنتخب الوطني النسوي اليوم الأربعاء (السادسة مساء بتوقيت المغرب) نظيره السويسري في مباراة ودية يحتضنها ملعب “شوتتزينفسي” بمدينة وينتدور السويسرية.
وتندرج هذه المباراة في إطار تحضيرات “لبؤات الأطلس” للمشاركة الأولى بنهائيات كاس العالم المقررة في أستراليا ونيوزلندا من 20 يوليوز الجاري إلى 20 غشت المقبل.
كما تم اختيار سويسرا الذي تشارك هي الأخرى في المونديال ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات نيوزيلندا والنرويج والفلبين، لتقارب طريقة لعبها مع أسلوب المنتخب الألماني.
وأجرت العناصر الوطنية أمس الثلاثاء حصة تدريبية مفتوحة، ركز فيها الناخب الوطني الفرنسي رينالد بيدروس على الجانبين التكتيكي والتقني استعدادا للقاء الودي.
إلى ذلك، قالت لاعبة المنتخب الوطني نجاة بدري في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “استعداداتنا تمر في أجواء عائلية. التجمع متواصل تحضيرا للودية الثانية”.
وأضافت “نسعى للحفاظ على نفس الأهداف اللقاء الأول. نتمنى أن نقدم مباراة في مستوى يشرف الكرة المغربية. ونأمل أن يدعمنا المغاربة لكي نقدم أفضل ما لدينا”.
من جانبها، قالت لاعبة المنتخب الوطني أسية زهير في تصريح مماثل “نجهز حاليا لمواجهة سويسرا. جميع اللاعبات في أتم الجاهزية. نعد المغاربة بتحقيق نتيجة إيجابية. سنظهر أننا مستعدون للذهاب إلى أبعد نقطة في المونديال”.
وكان المنتخب المغربي قد اكتفى السبت الماضي بالتعادل السلبي أمام نظيره الإيطالي في مباراة ودية احتضنها ملعب باولو مازا دو فيرارا بمدينة فيرارا الإيطالية.
وقبل انطلاقة المونديال، ستواجه رفيقات العميدة غزلان الشباك منتخب جامايكا يوم 16 يوليوز في آخر محطة إعدادية قبل مشاركة تاريخية للكرة المغربية النسوية.
ويفتتح المنتخب الوطني المونديال بمواجهة ألمانيا بطلة دورتي 2003 و2007 في 24 يوليوز، قبل أن يلتقي بكوريا الجنوبية بعدها بستة أيام، ثم كولومبيا في 3 غشت القادم.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top