الوداد يستلم درع البطولة ال 22 في تاريخه

تسلم فريق الوداد البيضاوي، رسميا، درع البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول للموسم الرياضي 2021-2022، في الحفل الذي احتضنه المركب الرياضي محمد الخامس، عقب انتهاء المواجهة التي جمعته أمام ضيفه الفتح الرباطي (1-2)، برسم الدورة 30 والأخيرة من منافسات البطولة “برو”.

وبهذا التتويج، بات النادي الأحمر بقيادة المدرب وليد الركراكي يتربع على صدارة أكثر الأندية تتويجا بلقب البطولة الوطنية في مسماها القديم والاحترافية في نسختها الجديدة، بـ 22 لقبا، مدونا بذلك لقبه الثاني على التوالي، بعد الـ 21 الذي تحقق السنة الماضية، يليه الرجاء والجيش الملكي بـ 12 لقبا لكل منهما.وحضر حفل تتويج الوداد كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعزيز دادس عامل عمالة مقاطعات آنفا، وعبد السلام بلقشور رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، وسعيد الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي، وهشام آيت منا، رئيس الشركة الرياضية لشباب المحمدية

وكان الوداد الرياضي قد حسم أمر اللقب بعد دورة واحدة من انتهاء البطولة، وذلك عقب تعادله مع مضيفه مولودية وجدة بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء الماضي على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة الـ 29 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لأندية القسم الأول لكرة القدم.

ورددت الجماهير الودادية بعد نهاية  المباراة الأخيرة للنادي الأحمر بالبطولة “برو”، أهازيج وأغاني “كورفا نور”، بعدما رفع يحيى جبران عميد الفريق درع البطولة، معلنا التتويج الرسمي بعدما تسلم الطاقم التقني والطبي والإداري  ميداليات اللقب فوق منصة الاحتفال.

 

وأنهى الوداد الموسم الرياضي الحالي برصيد 63 نقطة من أصل 19 فوزا وست تعادلات وخمس هزائم، في وقت سجلت خطوطه الأمامية 46 هدفا واستقبلت مرماه 22، أي بنسبة +22، علما أنه سبق وتوج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية في المباراة النهائية التي خاضها أمام الأهلي المصري (2-0).

الركراكي: حان وقت الرحيل..

قال وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد البيضاوي، “تدريب الوداد شيء شاق وصعب للغاية.. كم هائل من الضغوطات تحملتها كما تحملتها أسرتي الصغيرة، لذا هي مهمة صعبة تتطلب الكثير من التضحيات”.

وأضاف الركراكي في حديث خص به جريدة “بيان اليوم”، أنه تعاقد مع النادي الأحمر بداية الموسم الجاري لكسب تحديات جديدة، الشيء الذي تحقق بالتتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية في ظرفية صعبة.

وأشار ذات المتحدث قائلا، “درع البطولة الاحترافية فقد كان تحديا ثانيا بالنسبة لي، لأنه قبل التحاقي بالفريق فشل مدربون كثر في الحفاظ على اللقب للمرة الثانية تواليا.. لذا أشعر أنني حققت ما تعهدت به وأكثر”.

واعتبر المدرب الودادي، “الفريق يحتاج نفسا جديدا ومدربا متعطشا للعطاء أكثر مني، ولا أرى في نفسي القدرة على تحقيق نجاح مماثل في الموسم المقبل”.

وحول الشائعات التي ربطته بالإشراف على المنتخب الوطني، قال الركراكي، “للمنتخب مدرب ينبغي احترامه.. وبمنتهى الصدق، لا أشغل تفكيري بهذا الموضوع، لقد أبلغت وكيل أعمالي بحاجتي لالتقاط الأنفاس والراحة”.

مبينزا الهداف..

توج الكونغولي غاي مبينزا، لاعب فريق الوداد البيضاوي، بلقب هداف البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، برصيد 16 هدفا، متبوعا بمهاجم اتحاد طنجة أكسيل مايي بـ 12 هدفا، ثم لامين دياكتي مهاجم مولودية وجدة بـ 11 هدفا .

وكان مبينزا خارج حسابات فريقه البلجيكي روايال أنتويرب، قبل أن تتم إعارته لفريق سانت لوزان، ويعود لناديه البلجيكي الذي تخلص منه مرة أخرى على سبيل الإعارة.

ولعب مبينزا هداف البطولة الاحترافية بقميص مجموعة من الأندية الكونغولية، قبل أن يجاور الملعب التونسي في موسمين، سجل خلالها 11 هدفا.

ورحل غاي إلى الدوري البلجيكي، الذي عجز فيه أيضا منذ 2019-2020 عن إبراز مؤهلاته، قبل أن يغير الأجواء من جديد نحو الوداد البيضاوي في صفقة قادت الوداد  للتتويج بلقب عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة الاحترافية.

تيفو “داري” و”MAGISTRAL”..

تفننت “إلترا وينرز” الفصيل المساند لفريق الوداد البيضاوي في رسم لوحات فنية في مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، احتفالا بتتويج ناديها باللقب الـ 22 في مسيرته بالبطولة الوطنية الاحترافية.

ورفع الأنصار بمنطقة “الكورفا نور” قبل بدابة مباراة الوداد والفتح الرباطي، تيفو كوليغرافي لوجه أشرف داري، احتفاء بكل ما قدمه اللاعب المنتقل حديثا إلى نادي بريست الفرنسي، والذي توجه بلقبي عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة “برو”.

ومع ضربة بداية المواجهة الختامية للمنافسات المحلية، تزينت مدرجات ملعب “دونور” كما يحلو للجماهير تسميته، بتيفو عملاق يضم كلمة “MAGISTRAL” والتي تعني باللغة العربية الريادة على المستوى الوطني والإفريقي.

******

تصريحات

العملود: قدمنا موسما استثنائيا

قال أيوب العملود، لاعب فريق الوداد البيضاوي، “إن فريقه عاش موسما استثنائيا بعد التتويج بلقب البطولة الإحترافية ودوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف العملود في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، أن الموسم الرياضي لم يكن سهلا على جميع مكونات الفريق، معتبرا أنه من الصعب نسيان هذه اللحظات التاريخية التي نعيشها بعد تسلمنا درع البطولة الاحترافية في هذه الأجواء الاحتفالية.

وأوضح ذات المتحدث قائلا، “لا يمكنني أن أنسى أن أشكر هذا الحضور العريض الذي يعود له الفضل في النجاح الذي نحققه، لقد كان أكبر مساند لنا طيلة الموسم، لقد اجتزنا مراحل صعبة”.

داري: أشكر الجماهير الودادية

قال أشرف داري، لاعب فريق الوداد البيضاوي، والمنتقل حديثا إلى بريست الفرنسي، “حققنا ثنائية عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة الاحترافية وعيينا على كأس العرش، في موسم استثنائي مررنا فيه من مراحل ووضعيات صعبة”.

وأضاف داري في تصريح لقناة “الرياضية”، أنه سيظل دائما يجب فريق الوداد الذي ترعرع فيه ودافع عن ألوانه في المواسم السابقة، شاكرا الجماهير والمؤطرين اللذين أشرفوا على تكوينه.

وأوضح نفس اللاعب قائلا، “أي لاعب يفكر في الاحتراف بالديار الأوروبية من أجل تسويق نفسه بشكل جيد.. أعد الجمهور المغربي بالمنافسة على الرسمية داخل المنتخب المغربي”.

اللافي: الوداد فريق الألقاب..

قال مؤيد اللافي، لاعب فريق الوداد البيضاوي، “إنه شعور رائع أن تتوج بثاني الألقاب بعد اللقب الغالي الذي فازت به الوداد في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية أمام الأهلي المصري”.

وأضاف اللافي في تصريح خص به جريدة “بيان اليوم”، أنه يهدي هذا اللقب الجديد للجماهير الودادية التي ساندت الفريق في المباريات سواء داخل وخارج المركب الرياضي محمد الخامس.

ووعد الدولي الليبي الأنصار بالمنافسة على لقب كأس العرش والسوبر الإفريقي، لأن الوداد هو فريق الألقاب والتتويجات.

وحول حالته الصحية، أكد اللافي أن يواصل برنامجه العلاجي بمدينة برشلونة من أجل العودة سريعا للميادين، الموسم القادم.

 عادل غرباوي/ تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top