الوداد على بعد خطوة واحدة من نهائي دوري الأبطال

يبدو أن مباراة إياب دور نصف نهائي عصبة الأبطال الافريقية، التي ستجمع يومه السبت، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بين فريق الوداد الرياضي البيضاوي، و ضيفه نادي اتحاد العاصمة الجزائري، ستجرى على صفيح ساخن باعتبارها (دريبي) مغاربي خالص يجمع بين فريقين لهما باع طويل على الصعيد المغاربي و الافريقي، و سجل حافل بالبطولات، إلا أن الغلبة في هذا اللقاء الحاسم تميل كفتها للفريق البيضاوي المستفيد من عاملي الميدان و الجمهور.

و يشكل امتياز اللعب في الميدان وعلى الأرضية المعشوشبة لمركب محمد الخامس، و كذا المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي سيحظى بها أشبال المدرب حسين عموتة، علاوة على العزيمة الاكيدة للاعبين، الذين يمنون النفس ببلوغ الدور النهائي لهذه المنافسة القارية ورد الاعتبار بعد إقصاءهم في النسخة الماضية خلال نفس دور نصف النهائي أمام نادي الزمالك المصري، عوامل من بين أخرى من شأنها تحفيز فريق القلعة الحمراء على المضي قدما نحو المباراة النهائية وإحراز لقب غاب عن خزائن النادي منذ سنة 1992.

و ينتظر أن تشهد المباراة، تدفقا جماهيرا استثنائيا من داخل البيضاء وخارجها، بالنظر للإقبال الكبير الذي تشهده حاليا شبابيك بيع تذاكر، إذ من المنتظر أن يجرى اللقاء بشبابيك مغلقة و بتعداد جماهيري قد يفوق 50 الف متفرج، وهو معطى سيجعل مركب محمد الخامس يعيش مجددا على إيقاع نفس الأجواء التي شهدها مؤخرا خلال احتضانه مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الغابوني برسم الاقصائيات المؤهلة لكاس العالم 2018 في روسيا .

و استعدادا لهذه المباراة المصيرية دخل فريق الوداد البيضاوي في معسكر تدريبي مغلق بالملحق الرياضي لمجمع الامير مولاي عبد الله بالرباط، بعيدا عن مركب بن جلون بالبيضاء، لتجنب الضغط الذي قد يمارس من قبل المحبين، و التركيز بصورة جيدة و نسيان طعم الاقصاء من تصفيات كأس العرش على يد النهضة البركانية بحر الاسبوع الماضي.

و في تصريحات للصحافة، أكد عموتة أنه فضل الاعداد بالرباط لإبعاد العناصر الودادية عن ضغط المباراة، مبديا تفاؤله بنتيجة المباراة، وثقته في لاعبيه الواعون بمسؤولية الدفاع عن حظوظ فريقهم في التأهل للنهائي “الحلم”، وبالتالي إرضاء الجماهير الودادية خاصة والمغربية عامة.

كما أبدى الحسين عموتة ارتياحه لأجواء التي مرت فيها استعدادات الفريق، مضيفا أن اللاعبين يتابعون التدابير بكل أريحية و عزيمة قوية للمضي قدما نحو تحقيق الفوز، مطالبا في الوقت ذاته الجماهير المغربية و البيضاوية على وجه الخصوص بأن تكون في الموعد وتحيط الفريق بمؤازرة لا مشروطة و تدفعه لتخطي عقبة اتحاد العاصمة الجزائري .

و شدد على أن فريق الوداد الرياضي، الذي سيكون مكتمل الصفوف، سيقدم مقابلة رجولية و قتالية لبلوغ الهدف المنشود، داعيا إلى الانتباه إلى بعض الجزئيات التي يمكن أن تقود الفريق للدور النهائي . 

> عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top