الوداد يغادر عصبة الأبطال من دور النصف

غادر فريق الوداد البيضاوي منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد اكتفائه بالتعادل صفر لمثله، أمام مضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في اللقاء الذي جمعهما أول أمس السبت، على أرضية ملعب سوكر سيتي، برسم إياب نصف النهائي.
وأخفق الوداد في تدارك تأخره خلال لقاء الذهاب، بالرغم من أنه بسط سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء، وأهدر سيلا من فرص التسجيل التي أتيحت أمام مهاجميه الذين خانتهم اللمسة الأخيرة .
ومنذ انطلاق الجولة الأولى، اعتمدت كتيبة المدرب التونسي فوزي البنزرتي نهجا هجوميا، وناورت من مختلف الجبهات، ونجحت في خلق فرص التسجيل، كانت أبرزها على الإطلاق قذيفة متوسط الميدان أيمن الحسونى في الدقيقة 19 صدها الحارس النيجيري أكبايي، تلتها في الدقيقة 30 فرصة أخرى للمهاجم أيوب الكعبي، بعد انفراده بالحارس إثر جملة تكتيكية بديعة .
كما أتيحت لرفاق العميد وليد الكرتي فرص أخرى لم ينجحوا في استثمارها بالشكل الأمثل، على غرار تسديدة المدافع اشرف داري من خارج مربع العمليات في الدقيقة 41، والتي حولها حارس المرمى إلى الزاوية، في الوقت الذي اكتفى فيه أصحاب الأرض بالاعتماد على الهجمات المرتدة بواسطة المهاجم الصربي سمير نوركوفيتش، والتراجع بكثافة للدفاع عن مرماهم .
وتواصل نفس السيناريو خلال الجولة الثانية، حيث رفع لاعبو الوداد من وتيرة ضغطهم على مرمى الفريق الجنوب إفريقي، وخلقوا فرصا أخرى للتسجيل، حيث كان المهاجم أيوب الكعبي قريبا من افتتاح حصة التسجيل بعدما تلقى من وليد الكرتي تمريرة بالرأس لم ينجح في ترجمتها إلى هدف، بعد مضايقته من قبل أحد مدافعي الخصم.
كما أتيحت للمهاجم الليبي مؤيد اللافي فرصة محققة للتهديف، بعد أن توصل بتمريرة عرضية على المقاس من الجناح محمد أوناجم، لكن كرته علت العارضة بقليل .
وقام المدرب فوزي البنزرتي بإقحام متوسط الميدان أيوب سكومة بدلا من أيمن الحسوني، رغبة منه في إعطاء نفس جديد لدور الربط بين الدفاع والهجومي ومنح شحنة إضافية لصناعة اللعب، غير أن هذا الطموح اصطدم بغياب النجاعة تارة وانخفاض منسوب النجاعة أمام المرمى تارة أخرى.
ومن جانبه، قال فوزي البنزرتي مدرب فريق الوداد البيضاوي، “إن لاعبيه لم يحسنوا استغلال أخطاء ونقاط ضعف نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا”.
وأضاف البنزرتي، في اللقاء الصحفي الذي أعقب المباراة أن لاعبيه سيطروا على مجريات المقابلة وخلقوا الكثير من الفرص ، لكن لم يتمكنوا من تحويلها إلى أهداف.
وأعرب ذات المتحدث قائلا، “اللقاء جرى وفق الخطة المسطرة له سواء على المستوى التقني والذهني والجسدي، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة لوضع الكرة في شباك الخصم”.
وفي معرض حديثه عن أداء الفريق المنافس، قال البنزرتي، “إن كايزر تشيفز اعتمد استراتيجية دفاعية جيدة مكنته من التصدي للهجمات المتعددة التي قامت بها العناصر الودادية”.

Related posts

Top