الوداد يهزم الجيش وينتزع صــــــــــــــــدارة البطولة الاحترافية

انتزع فريق الوداد البيضاوي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية، بعد فوزه أول أمس الأحد بميدانه على الجيش الملكي بهدف للاشيء على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مؤجل الدورة السابعة.
وسجل هدف الفوز للوداد بديع أوك في الدقيقة 69 من ضربة جزاء.
وانتزع الوداد بعد هذا الفوز الخامس له في الموسم والثاني على التوالي، صدارة ترتيب البطولة برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وهزيمة، بفارق نقطة واحدة عن المغرب التطواني والدفاع الحسني الجديدي.
ويملك الفريق الأحمر فرصة لتعزيز صدارته في حال استطاع الفوز في المباراتين المؤجلتين عن الدورتين الثامنة والتاسعة أمام كل من فريقي رجاء بني ملال ونهضة الزمامرة.
أما الجيش فقد تراجع للمركز الخامس، واستقر رصيده عند 13 نقطة جمعها 4 انتصارات وتعادل واحد و4 هزائم.
إلى ذلك، اعترف مدرب الوداد الصربي زوران مانولوفيتش، بأن فريقه واجه خصمًا قويا ومنظما، مؤكدا أن الفريق الأحمر استحق الفوز وانتزاع صدارة الترتيب العام.
وقال مانولوفيتش في الندوة الصحافية “الخصم نهج خطة دفاعية مع الاعتماد على على المرتدات الهجومية. ورغم التكتل الدفاعي للجيش فقد نجحنا في خلق فرص عديدة للتسجيل، إلا أن الحظ لم يحالفنا لترجمتها إلى أهداف”.
وأضاف المدرب الصربي “كنا نتمنى أن نسجل هدفا مبكرا حتى يتخلص اللاعبون من الضغط. سيطرنا على مجريات اللقاء في الشوط الأول، وانتظرنا إلى الثاني لكي نسجل”.
واختتم مانولوفيتش حديثه قائلا “الفوز كان مستحقا، وفريقنا يسير في الطريق الصحيح، بدليل أننا نملك حاليا أفضل خطي هجوم ودفاع في البطولة الاحترافية”.
من جهته، صب مدرب الجيش الملكي عبد الرحيم طاليب جام غضبه التحكيم الذي حرمه فريقه من نقطة التعادل.
وقال طاليب في ذات الندوة “أنا جد غاضب لأن الحكم ارتكب أخطاء تسبب في خسارتنا. لقد حرمنا من ضربة جزاء واضحة، ولولا ذلك لانتهت المباراة بالتعادل”.
وأضاف المدرب العسكري “الحكم حرم فريقي من التسجيل أكثر من مرة بسبب قرارات تحكيمية حالت دون ترجمة الفرص الكثيرة التي لاحت للاعبيه، إلى أهداف”.

بيان اليوم

Related posts

Top