بأزيد من مئتي مليون درهم.. ارتفاع الناتج الصافي لبنك CIH منتصف 2020

تمكنت مجموعة القرض السياحي العقاري “CIH BANK” من تحقيق ناتج صافي بلغ 1402.8 مليون درهم، خلال النصف الأول لسنة 2020، مقابل 1198.2 مليون درهم في الفترة نفسها من سنة 2019.
وأبرزت المجموعة في ندوة صحفية عبر تقنية البث المباشر للفيديو عبر الإنترنيت، أن الناتج البنكي الصافي للمصرف ارتفعت بنسبة 17.4 في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وفي الصدد ذاته، قال لطفي السقاط، رئيس المجلس الإداري للقرض السياحي العقاري، خلال الندوة ذاتها، إن تحسن الناتج البنكي الصافي لمصرف القرض العقاري والسياحي يعود إلى مجموعة من العوامل المرتبطة بالتحسن المسجل في النشاط البنكي، وارتفاع ودائع الزبناء إلى جانب اعتماد إستراتيجية ناجعة لمواجهة الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا المستجد.
وأوضح السقاط، أن ودائع الزبناء ارتفعت بنسبة 8.6 في المائة، حيث بلغت 48.4 مليارات درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 40.6 مليارات درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت القروض التمويلية التي قدمها المصرف، حسب المتحدث ذاته، ما يناهز 58 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 49.5 مليارات درهم في الفترة ذاتها من سنة 2019، مسجلة زيادة بنسبة 9.2 في المائة.
وأكد السقاط أن القرض العقاري والسياحي تبنى سياسة احترازية في تدبير المخاطر، خلال فترة “كوفيد ـ 19″؛ وهو ما أتاح له مواصلة تعزيز مكانته في السوق المصرفي المغربي.
وشدد المتحدث عينه، على أن هذه السياسة الاحترازية، مكنت من مواصلة ريادته فيما يتعلق بتمويل القروض الموجهة للعقار، ومواكبة المقاولات في حاجياتها التمويلية؛ من خلال إطلاق عرض “ضمان انطلاق”، موجه إلى مواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في عملية إعادة انطلاق أنشطتها من جديد.

عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top