بايرن ميونيخ ودورتموند يتطلعان للفوز قبل قمتهما المرتقبة

الأول يستضيف أينتراخت فرانكفورت والثاني يحل ضيفا على فولفسبورغ

يسعى ناديا بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لتحقيق الفوز في الجولة 27 من الدوري الألماني، لمواصلة حصد النقاط وتعزيز الثقة قبل مواجهة القمة المرتقبة بين الفريقين الثلاثاء القادم في المرحلة التالية.

ويستضيف بايرن ميونخ، متصدر البوندسليغا وحامل اللقب، أينتراخت فرانكفورت مساء اليوم السبت، فيما يحل بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، ضيفا على فولفسبورغ.

وستكون مباراة بايرن وأينتراخت الأولى من مواجهتين بين الفريقين خلال أسابيع قليلة، حيث يفترض أن يتجدد الصراع بين الفريقين مجددا أوائل يونيو في الدور قبل النهائي من كأس ألمانيا.

أما بوروسيا دورتموند، فيحل ضيفا على فولفسبورغ صاحب المركز السادس.

وستشهد جميع مبارياتها الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا وباء فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر بايرن ميونيخ البوندسليغا بفارق 4 نقاط أمام بوروسيا دورتموند، وسيلتقي الفريقان في مباراة القمة يوم الثلاثاء المقبل في دورتموند.

ويتمتع كل فريق بمستوى جيد منذ بداية العام الجديد، كما حقق كل منهما الفوز لدى استئناف المنافسات السبت الماضي، بعد توقف دام شهرين بسبب أزمة الوباء العالمي.

وشهد بايرن ميونيخ، المتوج بالدوري في المواسم السبعة الماضية، تجديد عقد قائد الفريق وحارس مرماه مانويل نوير حتى عام 2023.

وحذر نوير عقب فوز بايرن على يونيون برلين 2-0 الأحد الماضي، من أن شيئا لم يحسم بعد في الموسم الذي تستكمل منافساته وسط أجواء غير مألوفة، في ظل إقامة المباريات دون جمهور وفي ظل معايير وإجراءات صحية ووقائية صارمة.

وقال نوير: “بالطبع نحن نحاول تقديم أفضل ما لدينا، إننا نعمل بجدية شديدة والآن نود استعراض إمكانياتنا. إنه وضع جديد، وعلينا التكيف معه”.

وأضاف: “مرت واحدة من المراحل التسع المتبقية. ولا يفترض بنا استبعاد أي فريق (من إطار المنافسة)”.

أما أينتراخت فرانكفورت، فقد تعثر كثيرا خلال الموسم الحالي، حتى بات متفوقا بفارق 5 نقاط فقط أمام أقرب مراكز الهبوط، وخسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 لدى استئناف المنافسات مطلع هذا الأسبوع، لتكون الهزيمة الرابعة له على التوالي في الدوري.

وقال حارس مرمى أينتراخت كيفن تراب: “نتمتع بالكثير من الإمكانات ونحتاج إلى اللعب بمزيد من الشجاعة”.

أما دورتموند، فقد عزز ثقته بالفوز على شالكه 4-0 في مباراة ديربي الرور يوم السبت الماضي، وتبدو مهمته أكثر سهولة أمام فولفسبورغ، الذي تغلب عليه دورتموند 8 مرات في آخر 9 مباريات جمعت بينهما.

وقال مهاجم بوروسيا دورتموند جوليان براند، عقب الفوز الكبير على شالكه: “يمكننا البناء على ذلك”.

أما فولفسبورج، فيمكنه التسلح بالمعنويات المرتفعة، حيث لم يتلق أي هزيمة خلال 7 مباريات، كما تغلب على أوغسبورغ 2-1 ليصعد إلى المركز السادس، ويعزز آماله في المشاركة الأوروبية.

برنامج الدورة 27:

السبت:

فولفسبورغ – بوروسيا دورتموند: (14:30)

فرايبورغ – فيردر بريمن: (14:30)

بوروسيا مونشنغلادباخ – باير ليفركوزن: (14:30)

بادربورن – هوفنهايم: (14:30)

بايرن ميونيخ – اينتراخت فرانكفورت: (17:30)

الأحد:

شالكه – أوغسبورغ: (12:30)

ماينتس – لايبزيغ: (14:30)

كولن – فورتونا دوسلدورف: (17:00)

الوسوم , ,

Related posts

Top