بايرن ميونيخ يفقد مزراوي لـ 4-6 أسابيع

سيغيب الدولي المغربي نصير مزراوي عن ناديه بايرن ميونيخ الألماني لعدة أسابيع بسبب تداعيات إصابته بفيروس كورونا خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة “قطر 2022″، وفق ما أعلن النادي البافاري يوم الجمعة الماضي.
وذكر بايرن أن مزراوي (25 عاما) خضع لفحوصات أظهرت “التهابا طفيفا في التامور” أي الغشاء المحيط بالقلب، مضيفا أن مدافعه سيغيب عن المعسكر الشتوي في قطر التي توجه إليها الفريق الجمعة.
وحسب بيان للنادي الألماني، جاءت نتيجة اختبار مزراوي إيجابية بالفيروس التاجي خلال كأس العالم التي أقيمت في قطر الشهر الماضي، مما تسبب في غيابه عن ربع النهائي أمام البرتغال (1-0) في 10 دجنبر المنصرم عندما أصبح المنتخب المغربي أول بلد إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي.
كما خرج الظهير الأيمن عند استراحة الشوطين خلال الخسارة ضد فرنسا في نصف النهائي (0-2)، ولم يشارك في مباراة تحديد المركز الثالث التي خسرها “أسود الأطلس” ضد كرواتيا (2-1).
وفي ظل عدم إلزامية اختبارات الكشف عن فيروس كورونا بانتظام، لم يتم تحديد سبب هذا الغياب، بعد الإصابة الأولية التي تعرض لها خلال المباراة الأولى في دور المجموعات ضد كرواتيا التي انتهت بالتعادل السلبي في 23 نونبر.
لم يذكر النادي الألماني مدة غيابه، لكن صحيفة “بيلد” اليومية أشارت إلى فترة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع.
ويعتبر غياب مزراوي نبأ سيئا لبايرن الذي يتعامل مع الإصابات الخطيرة لمدافعه الفرنسي لوكاس هرنانديز (في الركبة) وحارسه وقائده مانويل نوير (كسر في الساق) اللذين سيغيبان للفترة المتبقية من الموسم.
وسيواجه النادي البافاري باريس سان جرمان الفرنسي في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.
كما يواجه حامل لقب البوندسليغا ومتصدر دوري هذا الموسم، بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه فرايبورغ (34 مقابل 30)، العودة بحلوله ضيفا على لايبزيغ الثالث في 20 الشهر الحالي ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة.

Related posts

Top