بداية عكسية لدي ليخت مع يوفنتوس

افتتح المدافع الهولندي اليافع ماتيس دي ليخت القادم بصفقة قياسية إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مشواره كلاعب أساسي بهدف عكسي في مواجهة مواطنه إنتر ميلانو، قبل أن ينقذه الحارس المخضرم جيجي بوفون بضربات الترجيح (4-3 بعد التعادل 1-1) أول أمس الأربعاء في الصين.
وكان دي ليخت (19 عاما)، القادم من نادي أجاكس أمستردام الهولندي الأسبوع الماضي مقابل قيمة إجمالية بلغت 85,5 مليون يورو ليصبح أغلى مدافع في التاريخ، قد شارك مع فريقه الجديد كبديل ضد توتنهام الإنجليزي (2-3) الأحد الماضي.
لكن بمواجهة إنتر الذي يشرف عليه المدرب أنطونيو كونتي، ارتبك دي ليخت عندما حاول تشتيت ضربة ركنية فارتدت داخل مرمى يوفنتوس في الدقيقة العاشرة.
وعوض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، خطأ دي ليخت منتصف الشوط الثاني من ضربة حرة على حدود المنطقة ارتدت من حائط الصد داخل شباك “نيراتسوري” (68).
وبعمر الحادية والأربعين صد بوفون ثلاث ضربات ترجيحية ليمنح فريق “السيدة العجوز” الذي يشرف عليه ماوريتسيو ساري فوزا شرفيا في المباراة الودية..
وعلق ساري “دي ليخت كان يلعب في أسوأ فترة لنا في المباراة، لكنه لا يتحمل أي مسؤولية”.
وتابع في حديث لقناة “سبورتايتاليا”: “رونالدو يمتاز كالعادة بمستوى خارق. يمكننا التطور بتحركاتنا الهجومية، وهذا ما سيسهل الأمور عليه”.
وعن تألق بوفون في ركلات الترجيح، قال “قوة بوفون الكبرى أنه ولد كمقاتل. كان جاهزا في الوقت اللازم ورائعا في ركلات الترجيح”.
وشرح ساري أين يمكن ليوفنتوس أن يتحسن في الفترة المقبلة “يمكننا التحسن خصوصا في الضغط العالي لاسترجاع الكرة عندما ندافع. يجب أن نركز على الدفاع من خلال التقدم إلى الهجوم، وعدم السماح لهم بالمرور خلفنا”.
وتابع “من الطبيعي أن نحتاج للوقت كي تتغير العقلية. ارتكبت خطأ صباح اليوم، لأنني أخضعتهم لحصة تدريبية لمدة 45 دقيقة، وشعرنا بذلك في الحرارة المرتفعة”.
وختم “قلت للاعبين في غرف الملابس إني قد اسمح بأخطاء في التحرك ولكن ليس بالسلبية. يجب أن ندافع بالهجوم إلى الأمام وليس الركض إلى الوراء، وقد فهم الشبان الرسالة”.

Related posts

Top