برشلونة تفقد نقطتين بالباسك

سقط نادي برشلونة بفخ التعادل على أرض ريال سوسييداد 2-2، السبت في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فاتحا الباب أمام غريمه ريال مدريد للانفراد بالصدارة بحال فوزه الأحد (أمس) على أرض فالنسيا.
ولم يقدم برشلونة مباراة مقنعة، فقلب تأخره أولا قبل أن يرضخ لمعادلة الفريق الباسكي الذي كان قريبا من تكبيد الفريق الكاتالوني خسارته الرابعة هذا الموسم.
برشلونة العاجز عن تحقيق فوزه الخامس تواليا، رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة الأربعاء المقبل في قمة “كلاسيكو” الدوري والمؤجلة من المرحلة العاشرة بسبب مظاهرات بإقليم كاتالونيا.
وحصل الضيوف على ضربة جزاء بعد عملية شد من قبل لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس غير الموفق على المدافع دييغو ليورنتي، ترجمها ميكل أويارسابال عكس اتجاه الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (12).
كاد برشلونة يعادل عبر مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز، لكن تسديدته البعيدة صدها الحارس أليكس ريميرو (15).
وعادل برشلونة من هجمة مرتدة وتمريرة لسواريز وصلت إلى الفرنسي أنطوان غريزمانلعبها ساقطة إلى يسار الحارس مسجلا سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم (38).
وقال غريزمان بعد المباراة “لا أحتفل هنا بعدما أمضيت سنوات في هذا النادي وسجلت له الكثير من الأهداف”.
وأضاف المهاجم الفرنسي “الفريقان حصلا على فرصتيهما وكان يمكن لأي فريق تسجيل الهدف الثالث”.
وتابع غريزمان “من المؤسف أن نخرج بالتعادل فقط. قدمنا كل ما لدينا لكن علينا التعلم والتطور والتركيز على مباراة القمة (ضد ريال مدريد)”.
ومنح سواريز التقدم لبرشلونة للمرة الأولى مستفيدا من تمريرة مقشرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم تابعها في المرمى الخالي (49).
لكن سوسييداد عادل عبر السويدي الشاب ألكسندر إيزاك بعد عرضية لاقى تير شتيغن صعوبة في إبعادها، فتهادت أمام إيزاك تابعها سهلة في المرمى (62).
وفي سياق متصل، تقدم رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب الاستخدام السيئ لتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR).
وطالب الفريق الكاتالوني بضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بداعي جذب جيرارد بيكيه من مدافع الفريق الباسكي دييجو يورنتي، ولكن الحكم لم يحتسب شيئا.
وأبرز بارتوميو انزعاجه الشديد من كيفية استخدام التقنية في هذه اللعبة تحديدا، لاسيما وأن ريال سوسييداد تقدم في النتيجة في الشوط الأول من ضربة جزاء شهدت لعبة مماثلة.
وأشارت مصادر من داخل النادي الكاتالوني إلى أن الأخير يعد أحد أكثر الأندية التي حاربت من أجل تطبيق (VAR) رغم اعتقادها الواضح بأنها لا ستستخدم بالطريقة الأمثل.

Related posts

Top