برشلونة يسعى لنقل صحوته إلى كأس الملك

يسعى برشلونة ونجمه المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إسقاط نتائجه الجيدة المتواصلة في الدوري الإسباني على مسابقة الكأس، حين يخوض مواجهة حذرة أمام غرناطة الأربعاء في ربع النهائي الذي يشهد غياب قطبي العاصمة ريال وأتلتيكو مدريد.
وكان برشلونة تأهل إلى الدور ربع النهائي بشق الأنفس حينما فاز على رايو فايكانو من الدرجة الثانية 2-1 في ثمن النهائي.
وشهدت تلك المباراة عودة النجم الأرجنتيني ميسي إلى صفوف النادي الكاتالوني بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف لمباراتين إثر طرده في الكأس السوبر المحلية التي خسرها فريقه 2-3 أمام أتلتيك بلباو بعد التمديد، حيث تلقى البطاقة الحمراء بسبب ضربه أسيير فياليبر من دون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
وغاب ميسي عن مباراة كورنيا من الدرجة الثالثة في مسابقة الكأس التي احتاج فيها فريقه إلى التمديد للفوز 2-0 وبلوغ ثمن النهائي.
لكن في المباراة المرتقبة الأربعاء أمام غرناطة، ينتظر أن يكون الفريق الكاتالوني بروحية جديدة.
فسيدخل برشلونة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير في الدوري على بلباو الذي أتاح له ضرب عصفورين بحجر واحد: فقد ثأر من الفريق الباسكي حين تغلب عليه 2-1 الأحد بينها هدف رائع من ضربة حرة لميسي، وحصد ثلاث نقاط ارتقى بها إلى المركز الثاني في الليغا خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق عشر نقاط.
وقال المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بعد تسجيله أيضا في مباراة الأحد، عن زميله ميسي “نحن نستمتع به، هو أسطورة. آمل في أن نستمتع به لمزيد من السنين”.
وإن بدا تحقيق لقب الدوري صعب المنال، فإن المدرب الهولندي رونالد كومان بات قادرا نسبيا على ضمان مقعد لفريقه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وبالتالي سيسعى على الأقل إلى تحقيق أول ألقابه مع النادي الكاتالوني منذ وصوله إلى سدة التدريب الصيف الماضي بدلا من المقال كيكي سيتيين.
لكن رغم ذلك، لن تكون المهمة سهلة أمام غرناطة، سابع ترتيب الدوري بـ29 نقطة، وتأهل إلى ربع النهائي بسداسية نظيفة في مرمى نافالكارنيرو من الدرجة الثالثة.
ويغيب عن الدور ربع النهائي قطبا العاصمة مدريد، ريال لخسارته أمام ألكويانو من الدرجة الثالثة 1-2 بعد التمديد في دور الـ32، وأتلتيكو أمام كورنيا من الدرجة الثالثة 0-1 في الدور الثاني.

Related posts

Top