بركان يفوز على النادي الإفريقي ويمر للدور 32 من كأس الكاف

تعرض منير الجعواني رفقة لاعبي نهضة بركان أول أمس السبت، إلى اعتداءات من طرف بعض المحسوبين على النادي الافريقي التونسي، بين شوطي مباراة إياب الدور الأول من كأس الكونفدرالية الافريقية، والتي انتهت لصالح أصدقاء أيوب الكعبي بهدف نظيف.
وبمجرد نهاية الشوط الأول، تفاجأ منير الجعواني مدرب النهضة البركانية، بتلقيه لكمة على الوجه، في الممر المؤدي إلى مستودعات الملابس، الشيء الذي نتج عن كسر على مستوى الأنف.
وبالرغم من كسر أنفه في مشهد لا يمت للرياضة بأي صلة، واصل الجعواني قيادة ناديه خلال مجريات الشوط الثاني، مستعينا بضمادة وضعها الطاقم الطبي له، مباشرة بعد تعرضه للاعتداء.
وبالعودة للمباراة، تمكن فريق النهضة البركانية من تحقيق التأهل إلى الدور الثاني من كأس “الكاف”، بعدما فاز على النادي الافريقي التونسي، بواقع هدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب رادس بتونس أول أمس السبت.
وانتظر أبناء المدرب منير الجعواني حتى حلول الدقيقة 73 من زمن الشوط الثاني، من أجل تسجيل هدف المباراة الوحيد.
وكان فريق نهضة بركان قد فاز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لواحد كانت من توقيع محمد عزيز (د23)، والطوغولي لابا كودجو (د30)، ولحسن أخميس (د76)، فيما قلص الفارق للنادي الافريقي التونسي صابر خليفة من ضربة جزاء (د 90).
وسيواجه فريق النهضة البركانية خلال دور الـ 32 من مسابقة الكاف (مكرر)، أحد الفرق المغادرة لدوري أبطال إفريقيا، قبل المرور إلى دور المجموعات.
وفي ذات السياق، عبر منير الجعواني مدرب نهضة بركان، عن سعادته الكبيرة بالتأهل التي حققه فريقه أمام الإفريقي التونسي، بهدف دون رد، مدعما بذلك ثلاثية الذهاب.
وقال مدرب النهضة البركانية في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، ” نتيجة الذهاب جعلتنا نخوض مباراة الإياب بمعنويات مرتفعة ونهزم منافسنا في عقر داره، بذكاء تكتيكي منذ الشوط الأول الذي أتيحت لنا فيه عديد الفرص للتسجيل”.
وأوضح الجعواني قائلا، “تصريحات بعثة الإفريقي في المغرب أعطتنا شحنة كبيرة لرفع درجة التحدي.. وبالفعل كسبنا الرهان أمام فريق كبير، وأكدنا اليوم جدارتنا، بتحقيق انتصار جديد.. وأتمنى حظا أوفر للإفريقي الذي أحترمه كثيرا”.
وشكر ذات المتحدث في ختام تصريحه أمام وسائل الإعلام، النادي الافريقي على حفاوة وحسن الاستقبال الذي حظي به نهضة بركان، متأسفا في ذات الوقت، على الحادثة التي وقعت بين شوطي المباراة، عبر عمد أحد الأشخاص إلى ضربي في الممر المؤدي إلى مستودع الملابس.
وجدير بالذكر، أن الطاقم التحكيمي الذي أدار مباراة أول أمس السبت، بين نهضة بركان والنادي الافريقي التونسي، قد تعرض لاعتداءات من طرف الجماهير عبر رشقهم بالحجارة وقينيات الماء، بعد نهاية المباراة.

عادل غرباوي

Related posts

Top