بعد رفع المنع.. 6 أحكام نهائية على مكتب الرجاء

 بات فريق الرجاء البيضاوي برئاسة محمد بودريقة مطالبا بتوفير سيولة مالية جديدة، من أجل تأدية بعض الأحكام النهائية التي صدرت في الآونة الأخيرة، بعدما كانت معروضة على لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقد تمكن المكتب المسير الجديد من تأدية جميع النزاعات التي كانت داخل ردهات الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كان آخرها النزاع مع اللاعب السابق، سيف الدين العلمي، بعدما توصل بـ 600 مليون سنتيم دفعة واحدة.

وحسب بعض المصادر الصحفية، فقد توصل النادي الأخضر بـ 6 أحكام جديدة نهائية، إذ تتعلق بكل من وائل نوح السعداوي، ويوسف البكاري، والمعد البدني السابق جواد صبري، وعمر العرجون، وعبد الجليل جبيرة وإلياس الحداد.

وتفوق القيمة الإجمالية للأحكام الستة، حسب نفس المصدر، حوالي 650 مليون سنتيم، في وقت ستصدر بعض الأحكام في وسط الموسم الرياضي، من أمثال محسن متولي، وحميد أحداد، وعبد الإله الحافيظي، ومروان الهدهودي، ومحمود بنحليب ولاعبين آخرين.

وتوصل الرجاء في الأيام الماضية، برسالتين إنذاريتين من كل من لاعبيه جمال حركاس، والحارس مروان فخر، يطالبان بمستحقاتهما المالية العالقة بذمة النادي.

وينتظر المكتب المسير للفريق الأخضر قرار “فيفا” برفع عقوبة المنع، لتأهيل لاعبيه الجدد، ويتعلق الأمر بهاشم دومينغو (ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي)، ويوسف بلعمري (الفتح الرباطي)، وأدم النفاتي (الجيش الملكي) وعبد الله خفيفي (أم صلال القطري).

إلى ذلك، حصل إلياس الحداد وعبد الجليل جبيرة، على حكمان نهائيان لصالحهما من لجنتي النزاعات والاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضد فريقهما السابق الرجاء البيضاوي.

ويقضي الحكم النهائي الذي حصل عليه إلياس الحداد وعبد الجليل جبيرة، بتغريم فريقهما السابق مبلغا يقدر بحوالي 276 مليون سنتيم والذي يمثل مستحقات اللاعبين العالقة في ذمة الفريق.

وأصبح الحكمان نهائيان، بعدما أيدت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرار لجنة النزاعات، وهو ما يلزم الرجاء الرياضي بأداء 276 مليون سنتيم في غضون 45 يوميا.

يشار إلى أن عمر العرجون المنتقل حديثا إلى نهضة بركان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حصل قبل أيام على حكم نهائي ضد الرجاء بقيمة 130 مليون سنتيم.

عادل غرباوي

Related posts

Top