بنعطية يلمح إلى إمكانية الرحيل عن يوفنتوس..

لمح المهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني لكرة القدم، وصخرة دفاع فريق جوفنتوس الإيطالي إلى إمكانية مغادرته للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد أن بات محط اهتمام عدد من الأندية الأروبية، خاصة فريق مارسيليا الفرنسي.
وقال بنعطية، في حديثه مع شبكة “سكاي سبورت” الدولية، يوم الأحد، إنه لا يعلم إن كان سيستمر مع الفريق الموسم المقبل أم لا، ” في مجال كرة القدم، لا أحد يمكنه أن يتنبأ ما سيحدث، صحيح يربطني عقد مع النادي إلى غاية 2020، ولكن لا أحد يمكنه أن يتنبأ بما سيقع، الموسم المقبل”.
وأضاف أيضا ” تركيزي حاليا كله، منصب على كأس العالم، والمشاركة رفقة المنتخب الوطني، أما بخصوص مستقبلي مع الفريق، فسأناقشه بعد المونديال”.
وكان نادي الجنوب الفرنسي، مارسيليا، قد أكد رغبته في الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي، واستعداده لدفع مبلغ 30 مليون يورو، لجلبه الموسم المقبل، غير أن عجز الفريق الأزرق، عن ضمان المشاركة في عصبة الأبطال الأروبية، قد يدفع اللاعب المغربي إلى التفكير في وجهة أخرى.
من جهة أخرى، أثارت تدوينات للدولي المغربي وزميله في الفريق دوغلاس كوستا، على موقع تويتر غضباً شديداً وسط جماهير نابولي، التي اعتبرها مهينة.
ونشر بنعطية تدوينة على صفحته الشخصية على موقع تويتر، عبارة عن صورة التقطت من احتفالات جماهير فريق يوفنتوس وسط تورينو بالفوز بالبطولة الإيطالية للمرة السابعة على التوالي.
وتضمنت الصورة التي تداولها أيضاً زميله وصديقه في الفريق ميراليم بيانيتش، نعوشاً من الورق رفعها الجمهور في احتفالات نادي “السيدة العجوز” وسط تورينو.
هذه النعوش مصبوغة باللون الأزرق، لون فريق نابولي، ومكتوب عليها أسماء لاعبين مثل لورينسو إنسينيي، مهاجم الفريق بالإضافة إلى المدرب ساري.
وانفجر صراع قوي بين جماهير اليوفي ونابولي بسبب صراعهما حول الفوز بالدوري الإيطالي، خاصة في الدورات الأخيرة بعد فوز نابولي على اليوفي وتفجر الاحتفالات في نابولي، لاقترابه من الفوز بالكالتشو، لكن أصدقاء بنعطية قلبوا الكفة وفازوا بها في آخر المقابلات.
وخلف سلوك الدولي المغربي، وزميله البرازيلي كوستا، غضباً وسط جماهير فريق الجنوب الإيطالي، التي اعتبرته استفزازاً خطيراً، وتحريضاً على العنف، كما تعرض لانتقادات كثيرة من الاعلام الإيطالي.
ودخلت إدارة نابولي على الخط في هذه القضية للرد على التدوينات المستفزة لفريقها وجماهيره، واستنكرت تصرفات لاعبي اليوفي.
وجاء في تدوينة لمسؤولي النادي الأزرق: “نعبر عن غضبنا من التصرف المخزي والهجومي لبعض لاعبي يوفنتوس، بسبب إيماءاتهم الخطيرة، والتي تسيء إلى كرامة جمهور نابولي وبعض لاعبيه مثل إنسينيي”.

Related posts

Top