بني ملال : نحو إحداث مناطق صناعية بالجهة

ترأس مؤخرا، محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال اجتماعا موسعا بمقر الولاية، بحضور عمال أقاليم ازيلال، الفقيه بن صالح، خريبكة، خنيقرة ونائب رئيس المجلس الجهوي بالإضافة إلى رؤساء المجالس الإقليمية ورؤساء الجماعات الحضرية والمصالح الخارجية المعنية.
وخصص هذا الاجتماع لدراسة إمكانيات إحداث مناطق للأنشطة الاقتصادية والمناطق الصناعية بالجهة، بهدف تنمية العرض العقاري الصناعي بالجهة من اجل استقطاب المشاريع الاستثمارية الصناعية لتنمية التشغيل.
وخلال ذات اللقاء ذكر الوالي حسب بلاغ للولاية توصلت بيان اليوم بنسخة منه، بأنه سيتم خلق مناطق صناعية بخريبكة، وخنيفرة وسيتم العمل على خلق مناطق صناعية أخرى بأزيلال والفقيه بن صالح، وسوق السبت، وابي الجعد، وأولاد عياد وغيرها من المدن بالجهة.
ودعا الوالي الحاضرين بالاجتماع إلى الاشتغال على المؤهلات الفلاحية والمنجمية والسياحية التي تزخر بها الجهة من اجل جلب الاستثمارات، ونهج مقاربة جديدة لإنشاء مشاريع كبيرة أو صغيرة، وخلق نموذج جديد للتنمية يرتكز على تشجيع كل المبادرات الجادة لخلق مناصب للشغل في أي ميدان من الميادين التي تضمن للمواطن قوت يومه.
ولهذه الغاية، أعطى الوالي تعليماته لإحداث لجنة للتتبع تحت إشراف المركز الجهوي للاستثمار، من اجل إعداد مخطط جهوي خاص بالمناطق الصناعية، وذلك من خلال انجاز دراسة الجدوى من طرف مكتب للدراسات متخصص في هذا المجال، مع إحداث آليات للمواكبة لإنجاح هذه العملية المهمة.

حميد رزقي

Related posts

Top